خلي بالك متسميش عيالك بالأسماء دي … الحكومة تحذر بشدة من تسمية المواليد بهذه الأسماء .. هتدفع غرامة

الكثير من الآباء يهتمون باختيار اسم المولود الجديد وهذا من الأمور المهمة عند الآباء، فعندما تكون الام في الشهور الأولى من الحمل وتم معرفة نوع الجنين يبدأ الآباء والأمهات في تحديد واختيار اسم المولود الجديد، وعلي الرغم من ذلك يوجد الكثير من الأسماء التي يمنع القانون بتسميتها وهذا ما يجعل الآباء معرضين للمسائلة القانونية حيث أن الحكومة المصرية قامت بالإعلان عن ذلك رسميًا وفي هذا المقال سنوضح الأسماء المخالفة للقانون.

أسماء المواليد الممنوع قانونيا تسميتها

تبعا لقانون الأحوال المدنية حيث ينص علي معايير لابد من مراعاتها عند قيامك بتسمية المولود الجديد حيث يوجد بعض الأسماء التي يمنع القانون تسميتها حتى لا تتعرض للمسائلة القانونية، ومن هذه الأسماء ((الأسماء المركبة))، وأيضا الأسماء التي تكون مخالفة للشريعة الإسلامية والمسيحية وكذلك لا يجوز أيضا تسمية طفلين من نفس الاب بنفس الاسم. حيث قام قانون الأحوال المدنية بتوضيح انه من يقوم بتسمية الأسماء التي تخالف القانون سوف يقوم بدفع غرامة قدرها 200 جنية مصري وقد تصل الغرامة إلي 5000 جنيه مصري في ظل انتشار الأسماء الغير مناسبة للمجتمع المصري.

خلي بالك متسميش عيالك بالأسماء دي … الحكومة تحذر بشدة من تسمية المواليد بهذه الأسماء .. هتدفع غرامة

البرلمان يعلن عن قرار بخصوص أسماء المواليد

نائب عضو مجلس النواب((هشام الجاهل)) قدم مشروع قانون جديد لتعديل في بعض أحكام قانون الأحوال المدنية بخصوص الأسماء التي تخالف القانون، وهناك بعض الأسماء التي تخالف القانون وهي:

  • ‌الأسماء التي تخص الله سبحانه وتعالى مثل القدوس والخالق.
  • ‌ التسمية بأسماء الشياطين، مثل لوسيفر وإبليس.
  • ‌الأسماء التي لا تليق إلا بسيدنا محمد.
  • التسمية بأسماء الأصنام.