“لأصحاب السيارات افرحوا”.. تخفيض مخالفات المرور الرادار إلى 50% في هذة الحالات

يحاول العديد من سائقي المركبات تخفيض عدد المخالفات المرورية التي يتعرضون لها أثناء قيادتهم على الطرق، ويسعون دائماً لمعرفة الطرق الصحيحة لتقديم الاعتراضات ضد تلك المخالفات وتقليل تأثيرها على سجل قيادتهم، لهذا السبب، فإن التوعية بالإجراءات القانونية المتاحة لتقديم الاعتراضات ضد المخالفات المرورية ضرورية للغاية بالنسبة للسائقين، فيما يلي مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

تخفيض مخالفات المرور إلى النصف

بناءً على أحدث تعديلات قانون المرور في مصر، هناك اثنتان من الطرق الممكنة للحد من مخالفات المرور إلى النصف، لاحظت العديد من الدراسات أن الطريقة الأولى للحد من المخالفات المرورية هي الدفع المبكر خلال فترة 3 أيام.

يمكن لأصحاب السيارات تقليص قيمة المخالفات إلى النصف أو الحد الأدنى من الغرامة المفروضة على السيارة، بشرط أن يُدفع المبلغ المخالف خلال 3 أيام فقط من استلام رسالة المخالفة على هواتفهم الذكية.

طريقة أخرى لتقليل المخالفات المرورية هي تقديم طلب تظلم عبر الإنترنت: هذه هي الطريقة الأكثر انتشاراً حيث يستطيع السائقون تقديم طلب لتظلم المخالفة أو تخفيض قيمتها إلى أدنى مستوى ممكن، يتم تقديم الطلب عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة لخدمات المرور في مصر، وبذلك يتم تجنب زيارة وحدة المرور والتعامل مع الأمر بسرعة، حيث يتم معالجة الطلبات خلال دقائق قليلة فقط.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

يمكن اتباع الخطوات البسيطة التالية عبر موقع نيابة المرور للاستفسار عن المخالفات المرورية:

  • افتح الموقع الإلكتروني للنيابة العامة للمرور أو اضغط على الرابط.
  • اختار الخدمة التي تسمى “التظلمات” واضغط على زر “استمرار”.
  • اعتبرت “رخص المركبات” نوعًا من أنواع التظلم.
  • اكتب المعلومات المطلوبة للحصول على الترخيص، مثل الحروف والأرقام، ثم انقر فوق “مجموع المخالفات”.
  • عند الانتهاء ستتلقى رقم الطلب، ويفضل الاحتفاظ به للاستعلام عن حالة الطلب في وقت لاحق.