قبل ما تركب الاسانسير لازم تعمل كده.. بيان هام من الشركة القابضة للكهرباء توضح موعد انتهاء برنامج تخفيف الاحمال ومواعيد فصل التيار الكهربي

خلال يومين السابقين، عانت الدولة من انقطاع التيار الكهربائي، مما جعل المواطنين يشكون من الانقطاعات المطولة والمتكررة، وبالتالي أصدرت شركة الهرباء بياناً هاماً بهذا الشأن، ولكن يتساءل بعض المواطنين عن ماهية بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر، الذي تم نشره على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي تم فيه توضيح الجدول الذي يتبعه وزارة الكهرباء في حال حدوث انقطاع للتيار الكهربائي، تماشياً مع خطة خفض الأحمال التي نفذتها الوزارة قبل عدة أيام.

 

بيان الشركة القابضة للكهرباء

 

ويوضح بيان الشركة القابضة أنه سيتم الالتزام ببرنامج لتخفيض الحمل وفقًا للقدرات المطلوبة لكل وحدة تحكم، مع مراعاة أن انقطاع التيار الكهربائي يبدأ قبل عشرة دقائق من بداية الساعة ويستمر عشرة دقائق بعدها، وأن مدة الانقطاع لا تتجاوز ساعة واحدة.

يعني أنه  يتم فصل التيار قبل كل ساعة وبعدها بعشر دقائق، يحتمل حدوث انقطاع للكهرباء. وإذا لم يتم انقطاعها خلال العشرون دقيقة، فهذا يعني أنه لن يحدث انقطاع للكهرباء خلال تلك الساعة.

 

إرشادات قبل ركوب الاسانسير لتفادي العطل

 

قد نبهت الشركة المواطنين عن عدم استخدام المصعد مدة العشرين دقيقة  المذكورة لكيلا يحدث انقطاع التيار الكهربائي  وذلك حفاظا على سلامتهم.

ووفقًا لبيان الشركة، تم بدء برنامج انقطاع للتيار الكهربائي في منتصف ليل السبت 22 يوليو. بينما لم تُحدد الشركة موعد انتهاء البرنامج،  وكل ذلك بهدف تخفيف الحمل واستعادة الشبكة إلى وضعها الطبيعي.

 

أسباب انقطاع التيار الكهربائي

 

وذكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أن الوزارة قد لجأت إلى برنامج لخفض الأحمال نتيجة الموجة الحر الشديدة التي أدت إلى زيادة استهلاك الكهرباء، وأراد طمأنة المواطنين بأن عملية خفض الحمل ستنتهي خلال يومين أو ثلاثة أيام.

وقال الوزير في تصريح خاص له، إننا لم نتجه نحو تنفيذ خطة لخفض الأحمال بسبب نقص الإنتاج، وذلك لأن لدينا فائضًا بقوة 10 آلاف ميجاوات. ولكن بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل حاد، وقع زيادة في استهلاك الكهرباء، مما أدى إلى انخفاض ضغط الغاز في محطات توليد الكهرباء.

وشرح الوزير أن التوزيع العادل يتم خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي في أماكن متعددة مع اهتمام بالمواطنين.