“الحكومة تحذر من انقطاع الكهرباء مستمر حتى بعد أغسطس”.. صدمة كبيرة للمواطنين ومحبي الشتاء خلال الأيام المقبلة بسبب انقطاع الكهرباء..اليكم التفاصيل

 

أعلنت شركة الكهرباء عن قرار مفاجئ بشأن انقطاع التيار الكهربائي. أوضح السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء ، تفاصيل جديدة حول انقطاع التيار الكهربائي وخطة خفض الأحمال ، لافتاً إلى أن الحكومة لا تتوقع زيادات متتالية في درجات حرارة غير مسبوقة ، لافتاً إلى أن ارتفاع درجات الحرارة تسبب في زيادة استهلاك الطاقة. الأمر الذي أجبر الحكومة على التعامل مع سياسة تخفيض الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل.

 

هذا سحب غير مسبوق لكميات الغاز

انقطاع الكهرباء مستمر حتى بعد أغسطس.. صدمة للمواطنين ومحبي الشتاء خلال الأيام المقبلة بسبب انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء مستمر حتى بعد أغسطس.. صدمة للمواطنين ومحبي الشتاء خلال الأيام المقبلة بسبب انقطاع الكهرباء

وأوضح السفير نادر سعد ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “مسؤوليتي” الذي قدمه الصحفي أحمد موسى على قناة صدى البلد ، أنه بناءً على الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة ، حدث سحب كبير وغير مسبوق لكميات الغاز الموجهة. لإنتاج الكهرباء ، لافتا إلى أن التوقعات تشير إلى أن شهر أغسطس سيكون أعلى. في درجات حرارة شهر يوليو ، تعمل الحكومة على استيراد كميات إضافية من المازوت لتغذية محطات الكهرباء.

 

 

اكتشف ما إذا كان هناك نقص في الغاز

 

وأوضح السفير نادر سعد ، أنه لا يوجد نقص في إنتاج الغاز الطبيعي ، والإنتاج اليومي غير متوفر ، لأن هناك حدًا أقصى بسبب عوامل فنية ومتعلقة بقلة استنزاف المورد ، مؤكداً أن أزمة تخفيف الكهرباء لن تنتهي. حتى في أغسطس حتى بعد استيراد وقود الديزل بقيمة تتراوح بين 250 و 250 جنيها. 300 مليون دولار ، لكننا سنحاول تقليل التخفيف إلى أدنى حد ، ومع ارتفاع درجات الحرارة ، ستكون هناك صعوبة في عدم إنهاء أزمة تخفيف الحمل الكهربائي.

 

تعرف على كيفية تقليل استخدام الغاز لمصانع الأسمدة

 

وأوضح أن استخدام الغاز في مصانع الأسمدة انخفض إلى 20 في المائة ، وما يتم توفيره من استهلاك الغاز للمصانع يذهب إلى محطات الكهرباء ، لكن القطاع الصنعي لن يتأثر.