«سبحان مغير الأحوال».. انخفاض مفاجئ…الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد

حالة الطقس اليوم الأحد 30 يوليو 2023، تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء في مصر، تسجل القاهرة 35 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما تسجل الإسكندرية 31 درجة مئوية وتسجل محافظات الصعيد 41 درجة مئوية.

 انخفاض مفاجئ…الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد

«سبحان مغير الأحوال».. انخفاض مفاجئ…الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد

يعود نشاط الرياح وتحسن حالة الطقس بسبب امتداد مرتفع العروض الوسطى مصحوبًا برياح شمالية غربية، مما يعمل على تلطيف الأجواء ويتوقع أن يساهم في انفراجة الموجة الحارة التي تشهدها المنطقة.

في شهر أغسطس تزداد نسبة الرطوبة خلال فصل الصيف، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وتكون الشبورة المائية في ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر.

تنصح الأرصاد الجوية بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وشرب كميات كافية من الماء والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس فاتحة اللون وكاب لحماية الرأس من أشعة الشمس، خاصة مع متوسط نسبة الرطوبة المتفاوتة في مناطق مختلفة.

حالة الطقس في الأسبوع الأول من أغسطس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في شهر أغسطس، حيث أظهرت البيانات المناخية أن أعلى معدلات الرطوبة خلال فصل الصيف تسجل في هذا الشهر، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس في أغسطس تشهد ارتفاعاً في نسبة الرطوبة، مما يساعد على تشكل الشبورة المائية في بعض الأحيان خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

متوقع أن تتراوح درجات الحرارة في شهر أغسطس بين 34 إلى 37 درجة مئوية، وقد تشهد بعض المناطق موجات حرارة شديدة، ولكنها لن تكون طويلة مثلما شهدنا في يوليو 2023.