إلحقو جهزوا الأوراق المطلوبة .. عاجل التعليم العالي تعلن تنسيق 2023 لحاملي الدبلومات الفنية.. تعرف على التفاصيل

 

ينتظر العديد من الطلاب والطالبات الموعد لفتح التنسيق. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، قواعد قبول الشهادات الفنية ، نظام 3 سنوات ، بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ، ومن المتوقع قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية للعام الدراسي الحالي. 2022/2023 نظام الثلاث سنوات هو “مساعدو الخدمات التجارية والزراعية والسياحية والفندقية والصناعية والصحية” في الكليات الجامعية والمعاهد الفنية المتوسطة الحكومية والخاصة والمعاهد العليا الخاصة التي تقبل هذه الفئات بالتنسيق مع المستوى الثالث. مرحلة المدرسة الثانوية. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل.إلحقو جهزوا الأوراق المطلوبة .. عاجل التعليم العالي تعلن تنسيق 2023 لحاملي الدبلومات الفنية.. تعرف على التفاصيل

تعرف على كليات الهندسة

يُسمح لطلبة الدبلومات الفنية الحاصلين على دبلوم معاهد فنية صناعية ودبلومة من مدارس فنية صناعية متقدمة ونظام الخمس سنوات وما يماثلها والمعاهد الفنية الصحية بقسم صيانة الأجهزة الطبية بالتقدم في كليات الهندسة التي تقبل جميع التخصصات عدا ترميم الآثار والمعامل البيولوجية في 26 كلية هندسية بالجامعات التالية: “جامعة القاهرة. جامعة عين شمس. جامعة حلوان. جامعة المطرية. جامعة شبرا. جامعة بنها. جامعة المنوفية. جامعة طنطا. جامعة الزقازيق جامعة المنصورة جامعة كفر الشيخ جامعة الإسكندرية جامعة السويس للبترول والتعدين جامعة بورسعيد جامعة الإسماعيلية جامعة الفيوم جامعة بني سويف جامعة المنيا جامعة أسيوط جامعة سوهاج جامعة جنوب الوادي أسوان الجامعة ، جامعة الطاقة بأسوان ، جامعة منوف الإلكترونية. جامعة دمياط. جامعة السويس للهندسة.

 

 

تعرف على تنسيق الثانوية العامة

 

في سياق منفصل ، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد تنسيق الثانوية العامة 2023 في جميع محافظات الجمهورية ، موضحة أن التنسيق بمراحلها الثلاث سيبدأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023. والتي من المقرر الإعلان عنها خلال ساعات بعد الإعلان عن أسماء العشرة الأوائل بالثانوية العامة 2023 ، وتجاوزت القائمة أفضل طلاب الجمهورية في المرحلة الثانوية 33 طالبًا وطالبة في الأقسام المختلفة ، العلوم الأدبية والعلمية في كلا الجزأين ، العلوم العلمية والرياضية ، أول طالب كفيف ، طالب اندماج ، وأول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.