خطوات الاستعلام عن التظلمات..موعد فتح التظلمات وكيفية التقديم

يبحث البعض من الطلاب عن خطوات تظلمات الثانوية العامة 2023 وذلك بالتزامن مع اعتماد النتيجة بشكل رسمي اليوم، وبدء الطلاب الحصول عليها عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وقد بدأ البعض يتساءل عن كيفية القيام بالتظلمات وموعد اتاحتها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم حيث يريد البعض أن يقدم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 وخلال السطور التالية نقدم لكم موعد فتح التظلمات وخطوات القيام بها.

 تظلمات الثانوية العامة 2023

كما هو معروف أن يبدأ موعد التظلمات للثانوية العامة بعد إعتماد النتيجة بشكل رسمي بـ 24 ساعة على موقع وزارة التربية والتعليم، ولكن قد أعلن الدكتور رضا حجازي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، فقد أعلن أن التظلمات ستكون متاحة يوم 3 أغسطس 2023 ويتم تقديم التظلمات عبر رابط وزارة التربية والتعليم واتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 https://tazalom.emis.gov.eg/.
  2. ثم يتم تسجيل الدخول بـ رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 باستخدام البريد الموحد.
  3. يمكن للطالب الإطلاع على البريد الموحد الخاص به من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.
  4. يتم دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023، حيث يتم إيداع المبلغ في صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا وهذا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  5. كما يمكن الاتصال برقم شكاوى الثانوية العامة 2023 والتواصل مع وزارة التربية والتعليم من خلال الخط الساخن للوزارة، 19126 من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 3:30 عصرًا.