مفاجأة من دار الإفتاء.. توضح حكم الشرط الجزائي في البيع والشراء.. إليكم التفاصيل

 

تعرف على حكم الشرط الجزائي في البيع والشراء. تلقى سكرتير الفتوى بدار الافتاء المصرية الشيخ أحمد وسام اتصالا من أحد المتابعين خلال برنامج فتاوى الشعب الذي عرض على قناة الناس الفضائية يوم الاثنين. اتفاقية التجارة. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل

 

تعرف على حكم شرط الجزاء في البيع والشراء

دار الافتاء المصرية
دار الافتاء المصرية

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، ردًا على سؤال المتصل: “يجوز ، بل على العكس ، يجوز للقضاء أن يحكم بهذا مرات عديدة ، وقد ينقص من قيمة الشرط الجزائي ، ولكل يجب على الطرف الالتزام بما ورد في الاتفاقية والعقد ، سواء كان بيعًا وشراءً بالتقسيط أو غير ذلك “. وتابع: كل ما نقوله في هذه الأمور هو الالتزام بما جاء في الاتفاق من جميع الأطراف ، حتى لا يتحول الأمر إلى نزاع ومحاكم ومشاكل ونحو ذلك.

قطع الأرحام من صفات المفسدين على الأرض

وأوضح الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، أن قطع صلة الرحم من صفات المفسدين في الأرض ، وهذا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم. نهى عنا ، وحدثنا الله تعالى عن ذلك في قوله: “فهل لو أعطيت سلطة فتفعل في الأرض وتقطع أمك أكثر راحة”.

 

حذر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية من قطع القرابة ، وأضاف خلال حلقة فتاوى الشعب التي عرضت يوم الاثنين ، “إذا كان هناك إشكال مع أقاربك في الميراث أو غيره ، فخذ حقك قانونًا ، ولكن احذر من قطع القرابة. حدوث المشاكل ، ولكن الصلة الموجودة في حدود السلام أو غير ذلك “. وتابع أمين الفتوى لدار الإفتاء المصرية: “يحتمل أن تزور أقاربك يلين قلوبهم إذا ظلمتك ، وأصلحوا حالتهم ، وأعادوا لك حقك وغيّروا تعاملاتهم”. معك ، فالكون لله ، والقلوب بين أصابع الرحمن “. يقلبها كمايشاء “.