انشالله محد حوش .. «بنحو 50%».. تخفيض مخالفات المرور إلى النصف.. تعرف على طريقة التظلم

يسعى العديد من الأشخاص من قائدي السيارات في مصر إلى العمل على تخفيض المخالفات المرورية فكما تعرفون انه بقصد أو بدون قصد قد يتعرض البعض الى حدوث مخالفات مرورية أثناء القيادة على الطرق، لهذا يعتبر من الأمور الهامة معرفة الطريقة الصحيحة لتقديم التظلم بالإضافة إلى معرفة الطرق التي يمكن أن تمكن أصحاب المخالفات من تقليل قيمة المخالفة إلى النصف أو حتى للحد الأدنى المتاح وبناء عليه وخلال هذا الموضوع نتعرف معنا على طريقه التقديم التظلم على مخالفات قانون المرور بالاضافه الى طريقه تخفيض المخالفات الخاصة بالسيارات إلى 50% تابعونا للتفاصيل.

تخفيض مخالفات المرور إلى النصف

حسب أحدث تحديثات قانون المرور في مصر، هناك طريقتان تخفيض مخالفات المرور إلى النصف كالتالي:

الطريقة الأولى وهي الأكثر شيوعا تكمن في قيام الشخص الذي وقعت عليه مخالفه بتقديم تظلم على المخالفة وهذا التظلم من شأنه أن يؤدي إلى إلغاء المخالفة بالكامل أو حتى تخفيض قيمتها الى الحد الادنى علما بأن تقديم هذا الطلب يقوم من خلال الموقع الرسمي للنيابة العامة والمختص بخدمات المرور ويتم التعامل مع تلك التظلمات بسرعه وفي عدة دقائق معدوده.

الطريقة الثانية تكون من خلال قيام أصحاب السيارات بالعمل على سداد المخالفات الواقعة عليهم في مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام وهذا سوف يؤدي إلى تخفيض المخالفة الى النصف.

الاستعلام عن مخالفات المرور

و للاستعلام عن مخالفات المرور أو حتى لتقديم التظلمات يجب الدخول على موقع النيابة العامة للمرور مع إتباع بعض الخطوات على النحو التالي:.

  • أولا فتح الرابط الرسمي لموقع النيابه العامه للمرور على الانترنت والنقر على خيار التظلمات، بعد ذلك يتم إدخال البيانات الخاصة بالرخصة والمتمثلة في الحروف والأرقام المكتوبة عليها والضغط على خيار إجمالي المخالفات.
  • في الخطوة الأخيرة وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف يتمكن قائد المركبة من الحصول على رقم الطلب الذي يفضل الاحتفاظ به الاستعلام عن حالة الطلب لاحقا إذا تم قبول التظلم من عدمه