شوف حصل إيه.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي

ينتظر الكثيرون نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم من أجل تحديد سعر الفائدة في البنوك، حيث يتوقع البعض بأن يكون لذلك تآثير على سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وكذلك بالنسبة لأسعار الذهب داخل السوق المحلي، وخاصة بعد قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي في الاجتماعات الأخيرة والتي أعلن فيها عن رفع الفائدة على الدولار بنحو ربع نقطة مئوية.

سعر الدولار اليوم في مصر

قالت تقارير إعلامية بأن سعر صرف الدولار أمام الجنيه ثابت ولم يتغير منذ 10 مارس الماضي، أي منذ نحو 5 أشهر كاملة تقريبًا، وهو ما يؤكد بأن الاقتصاد المصري قد بدأ في مرحلة التعافي، وإن الجنيه لا زال ثابت على قيمته أمام العملة الخضراء على الرغم من التغيرات الأخيرة التي تضرب العديد من اقتصادات دول العالم بسبب الأزمات الأخيرة.

وبحسب التقارير، فإن سعر الدولار الأمريكي قد تراجع بشكل طفيف للغاية داخل البنك المركزي المصري، ليسجل نحو:

1 دولار =  30.83 جنيه للشراء.
1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.

وكان أعلى سعر للدولار قد تم تسجيله اليوم داخل البنك المصري الخليجي وكذلك في بنك قناة السويس حيث وصل إلى نحو 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وداخل بنك مصر والأهلي، أكبر بنكين في السوق المصرفي المصري، فقد سجل الدولار الأمريكي نحو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع وفقآ لأخر التحديثات خلال بداية تعاملات اليوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023.

الجدير بالذكر بأن العملة الخضراء كانت قد قفزت بشكل واضح بحسب مؤشر الدولار (DXY) الذي يقيس مستوى العملة أمام 6 عملات رئيسية، ليبدأ صباح اليوم في تسجيل نحو 102.60 نقطة بالمقارنة مع 99.7 نقطة خلال أواخر شهر يوليو الماضي.