“من انهاردة مش هتستغنى عنه ابدًا”.. اليكم فوائد غير متوقعة لقشر التين الشوكي..ندمت اني معرفتهاش من زمان!!

 

تعرف على أهم فوائد قشر التين الشوكي. بدأت الشوارع تمتلئ بباعة التين الشوكي ، تزامنا مع موسم الصيف الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المصريين ، لما له من فوائد كبيرة مقابل سعره المنخفض ، حيث أنه من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين ، لكن هل فعلت ذلك؟ اعلم أن قشر التين الشوكي له العديد من الفوائد المدهشة ، حيث أنه يحتوي على فوائد عظيمة للبشرة ، والبشرة ، والشعر ، والصحة العامة ، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم فوائد قشر التين الشوكي. سنشرح لك من خلال موقعنا أهم فوائد قشر التين الشوكي.

 

تعرف على فوائد قشر التين الشوكي

 

"من انهاردة مش هتستغنى عنه ابدًا".. اليكم فوائد غير متوقعة لقشر التين الشوكي..ندمت اني معرفتهاش من زمان!!

يحافظ قشر التين الشوكي على جمال شعرك ، وذلك بتنظيفه من الأشواك جيدًا حتى لا تؤذي نفسك ، وذلك بوضعه في الماء والتقليب جيدًا حتى سقوط الأشواك ، ثم تقطيع القشر إلى قطع صغيرة ثم نضربهم في الخلاط حتى يصبحوا سائلين.

يساعد على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء.

يساعد على تخليص الجسم من السموم المختلفة.

يحافظ على صحة العظام ويمنع أمراض الهشاشة.

يساهم قشر التين الشوكي في تقليل الالتهاب ، وذلك عن طريق هرس قشر التين الشوكي ووضعه على الأجزاء الملتهبة من الجسم ، ويمكن لمضادات الأكسدة والمعادن الموجودة فيه أن تقلل الالتهاب ، خاصة في حالات مثل التهاب المفاصل أو النقرس أو إجهاد العضلات. .

يحمي الجهاز الهضمي من سرطان القولون وقرحة المعدة.

يحافظ على صحة القلب ، حيث يقلل من مستويات الكوليسترول الضارة في الجسم.

يساهم في خفض ضغط الدم.

يحسن زيت الأرغان الموجود في بشرة التين الشوكي صحة الجلد بسبب خصائصه المرطبة والأحماض الدهنية الأساسية ، وكذلك زيت التين الشوكي ، الذي يحتوي على تركيز أعلى من الأحماض الدهنية والفيتامينات E و K ، مما يجعل البشرة أكثر نعومة مع تقليل التجاعيد والخطوط مقارنة بغيره. زيوت العناية بالبشرة.

يحتوي هذا التقشير على العديد من العناصر والفيتامينات المفيدة للشعر ومنها فيتامين إي الذي يغذي جذور الشعر ، كما يساهم في استعادة صحة الشعر الجاف والتالف.

يمكن إزالة البثور السوداء ، عن طريق خلط عصير التين الشوكي مع مغلي البابونج ، ووضع المزيج على الجلد لمدة نصف ساعة ، ثم غسله بالماء الفاتر.

يساهم قشر التين الشوكي في منع تساقط الشعر ، وذلك عن طريق تنظيف القشر من الأشواك ، ويتم تقطيعه إلى قطع صغيرة وتوضع القطع في الخلاط. يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة ساعتين ويستخدم مرة في الأسبوع.