10 معلومات عن مباراة الأهلى والمصري اليوم الخميس 3 / 8 / 2023 بكأس مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السادسة مساء اليوم الخميس لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الاهلى مع المصري البورسعيدى على ستاد برج العرب بالإسكندرية في ختام منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر.


ونلقى الضوء على أهم المعلومات عن المباراة في السطور التالية..


1_مشوار الاهلى في كأس مصر 

افتتح الاهلى مشواره بكأس مصر بهذه النسخة بالفوز على منتخب السويس بهدف دون رد سجله رامى ربيعة من ركلة جزاء فيما تخطى عقبة الداخلية في دور الستة عشر بهدفين دون رد سجلهم بيرسى تاو ومحمد مجدى أفشة.


2_ مشوار المصري في كأس مصر 

افتتح المصري مشواره بكأس مصر بهذه النسخة بالفوز على بترول أسيوط بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما تخطى عقبة حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الوقت الاضافى بمباراة الفريقين بدور الستة عشر.


3_ القناة الناقلة لمباراة الاهلى والمصري البورسعيدى

تنقل قناة اون تايم سبورتس مباراة الاهلى والمصري البورسعيدى بكأس مصر مع وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية


4_ القاب الاهلى في كأس مصر 

ويمتلك الأهلى 38 لقباً لبطولة كأس مصر، أولها فى موسم 1924- 25 وآخرها موسم 2021-2022 ، وأحرز المارد الأحمر مركز وصيف كأس مصر 16 مرة بفارق 10 ألقاب كاملة عن غريمه الأبدي الزمالك. 


5_ الاهلى بطل النسخة الأخيرة من كأس مصر

وتوّج فريق الأهلي ببطولة كأس مصر موسم 2021 /2022 بعدما حقق فوزاً مُثيراً على بيراميدز بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أدارها الحكم الدولي أمين عمر، ويُدين الأهلي بهذا الفوز لرائعة حمدي فتحي التي سجل منها هدف الفوز برأسه ليحسم الأحمر لصالحه.


تقدم وليد الكرتي لفريق بيراميدز في الدقيقة 72 وتعادل كهربا للأهلي بعدها بدقيقتين قبل أن يُضيف حمدي فتحي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول.




6_ أرقام كولر مع الاهلى قبل مواجهة المصري 


وخاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 58 مباراة، فاز فى 42 لقاءً، وتعادل فى 11 مباراة، وتلقى 5 هزائم، وسجل لاعبوه 106 أهداف وتلقت شباكه 34 هدفا، وخرج بشباك نظيفة فى 37 مباراة، وتوج مع المارد الأحمر ببطولتى السوبر مرتين، وكأس مصر مرة ودوري أبطال أفريقيا مرة، والدورى المصرى مرة.


7_الاهلى يتفوق على المصري في القيمة التسويقية 


32.48 مليون يورو القيمة التسويقية للأهلى فيما تبلغ القيمة التسويقية للمصري 6.75 مليون يورو.


8_ 149 مباراة جمعت الاهلى مع المصرى البورسعيدى 


149 مباراة جمعت الاهلى والمصرى ( 125 بالدوري+ 22 بالكأس + لقاء بالسوبر+ لقاء بكأس الرابطة) حقق المارد الأحمر 87 فوز من بينهم فوز اعتباري لانسحاب المصري من كأس الرابطة من بينهم 25 فوز للمصرى فيما انتهت 37 مباراة بالتعادل.


9_ أهداف الاهلى والمصري


سجل الاهلى 230 هدف في شباك المصري من بينها 3 أهداف اعتبارية لانسحاب المصري فيما سجل أبناء بورسعيد 115 هدف، 5/0 هو أكبر فوز للأهلى على المصري


10_ نتيجة أخر مباراة جمعت الاهلى والمصري


انتهت مباراتى الدوري هذا الموسم بين الفريقين بالتعادل السلبى فيما كانت الثلاثية دون رد نتيجة أخر مباراة جمعت الفريقين بكأس الرابطة ( نتيجة إعتبارية لصالح الاهلى لانسحاب المصري)


 

نقلاً عن اليوم السابع