عاجل:للحصول على الرقم السري قبل بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات.. أعرف هذه الخطوات

 

تعرف على خطوات الحصول على كلمة السر لتنسيق المرحلة الأولى. كشفت كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومكتب تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد ، عبر صفحة موقع التنسيق الإلكتروني ، عن مراحل الحصول على كلمة المرور من أجل التقديم للمرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات ، والتي تبدأ مهامها اعتباراً من السبت الخامس من آب حسب الحد الأدنى لدرجات التقسيم العلمي 362 درجة فأكثر أي 88.29٪ والشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أي 83.41٪ والشعبة الأدبية 289.5 درجة أو أكثر أي 70.61٪. سنعرض لكم من خلال موقعنا أهم التفاصيل

 

تعرف على خطوات الحصول على الرقم السري للتنسيق في المرحلة الأولى

مكاتب التنسيق
مكاتب التنسيق

انتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أدخل موقع التنسيق.

للحصول على كلمة المرور ، من خلال النقر على موقع التنسيق لمعرفة كيفية الحصول على كلمة المرور.

كما يمكنك معرفة الرقم السري من خلال استمارة النجاح التي تلقيتها من المدرسة والمكتوبة في المكان الموضح بالشكل.

 

تعرف على مواعيد دخول رغبات المرحلة الأولى من التنسيق في الجامعات

 

حددت وزارة التعليم العالي مواعيد دخول الرغبات في المرحلة الأولى للتنسيق في الجامعات ، من خلال المعامل المتوفرة في الجامعات:

 

ومن المقرر أن تفتح هذه المعامل أبوابها من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

كما يمكن للطالب التقديم عن طريق الكمبيوتر الشخصي أو أي جهاز كمبيوتر متصل بالشبكة خارج الجامعات ، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

يتم الانتهاء من إدخال أو تعديل الرغبات في تمام الساعة السابعة مساءًا في اليوم الأخير من المرحلة.

 

تعرف على مكان الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني

 

معامل الحاسب الآلي في الجامعات المصرية والكليات التابعة لها في جميع المحافظات الكمبيوتر الشخصي للطالب متصل بالإنترنت.

يشار إلى أن مجلس الوزراء أعلن موافقته ، أمس الخميس ، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إنشاء جامعة خاصة تحت مسمى “الجامعة الدولية في مصر” ، على أن يكون مقرها الخامس. التجمع بالقاهرة الجديدة

 

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا في يوليو الماضي بشأن إضافة ثلاث كليات جديدة إلى جامعة بنها الوطنية الواقعة في القليوبية وهي: الفنون البصرية والتصميم ، والطب البيطري ، وعلوم الطاقة. لدعم الجامعة بالتخصصات العلمية. كما قرر مجلس الوزراء إنشاء جامعة خاصة تحت مسمى “الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا” ، بهدف رفع مستوى التعليم والبحث العلمي ، وإعداد المتخصصين والخبراء في مختلف المجالات. صناعات التكنولوجيا المتقدمة وعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي والهندسة.