هتفرحوا وتزقططو.. فرحه كبيره للطلاب انخفاض تنسيق الثانويه العامه2023 . الحد الادني لكليه الهندسه 82% .كلو هيخش هندسه

يقوم العديد من الطلاب في الأيام الأخيرة بالتقديم على مدراس الثانوية من خلال المواقع الرسمية بالإضافة إلى التقديم الورقي للمدارس التابعة للمنطقة التي يتواجد بها الطالب أو الطالبة، وبعد إنتهاء إمتحانات الصف الثالث الاعدادي بدء أولياء الأمور في الإستعداد لضم أبنائهم ضمن منظومة التعليم الثانوية سواء الفني أو العام، وقد أعلنت محافظة القاهرة عن خفض تنسيق الثانوية لهذا العام بنحو عشر درجات وذلك من مجموع 245 درجة إلى 235 درجة فقط.

انخفاض تنسيق الثانويه العامه الان

ومن المنتظر قبول مايقرب من 15 ألف طالب بكليات الهندسة مثل العام الماضي، وتشير الأرقام إلي أن أعداد الحاصلين على 342 درجة بنسبة 83.4 % تخطى 15 ألفا و500 طالب، وهو ما يؤكد عدم وجود فرص للحاصلين علي أقل من 83% بالهندسة.

فى السياق ذاته، يبدأ موقع التنسيق الإلكترونى فى الساعات الأولى من صباح بعد غد السبت فى تلقى رغبات طلاب المرحلة الأولى للتنسيق والبالغ عددهم 112 ألفا و 240 طالبا، ويستمر الطلاب فى تسجيل رغباتهم إلكترونيا حتى الأربعاء المقبل. وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على مكتب التنسيق، أنه يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم وتعديلها أكثر من مرة بشرط الاحتفاظ بالتعديل الأخير، مشيرا إلى أن معامل الحاسب الآلى متاحة طوال أيام المرحلة من الساعة التاسعه صباحا حتى الثالثة عصرا .

– نسب ومؤشرات القبول بـ الجامعات الخاصة والتي جاءت كالتالي:

تنسيق كلية الطب البشري 90%
تنسيق كلية طب الأسنان 86%
تنسيق كلية الصيدلة 85%
تنسيق كلية العلاج الطبيعي 85%
تنسيق كلية الطب البيطري 75%
تنسيق كلية الهندسة 75%
تنسيق كلية الفنون التطبيقية 65%
تنسيق كلية العلوم الصحية 65%
تنسيق كليات علوم الحاسب 65%
تنسيق كلية الإعلام 55%
تنسيق كليات اللغات 55%
تنسيق كلية العلوم السياسية 55%
تنسيق كليات الزراعة وباقي الكليات 50%