“حر الخليج راجع تاني”.. عاجل الأرصاد الجوية تحذر من طقس غدًا السبت 5 أغسطس.. إليكم التفاصيل

 

كثير من الناس ينتظرون بفارغ الصبر تاريخ انخفاض درجة الحرارة. نشرت هيئة الأرصاد بيانها الرسمي بشأن توقعات الطقس ودرجات الحرارة في مختلف أنحاء الجمهورية ، ليوم غد السبت 5 أغسطس ، وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة في مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. مصر بشكل طفيف ومؤقت نطلب من المواطنين توخي الحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة مما يزيد الشعور بالحرارة أكثر من المتوقع ، ومن خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حالة الطقس ليوم غد السبت 5 أغسطس

 

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد ، يسود طقس شديد الحرارة ورطب غدا السبت خلال ساعات النهار في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد والساحل الشمالي. ستشهد المناطق طقسًا حارًا ورطبًا ، بينما ستشهد جميع أنحاء الجمهورية جوًا حارًا ورطبًا خلال ساعات الليل. تسود زيادة ملحوظة في نسبة الرطوبة في معظم أنحاء البلاد ، مما يزيد من الشعور بالحرارة طوال اليوم.

"حر الخليج راجع تاني".. عاجل الأرصاد الجوية تحذر من طقس غدًا السبت 5 أغسطس.. إليكم التفاصيل

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية ، في بيانها ، من تشكل ضباب مائي خلال ساعات الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا ، على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية ، وعلى بعض الطرق المؤدية من وإلى. القاهرة الكبرى ، الوجه البحري ، السواحل الشمالية الغربية والشمالية الشرقية ، مدن القنوات. ووسط سيناء ، وضباب المياه يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى حوادث مرورية خطيرة ، ولذلك دعا خبراء الأرصاد السائقين والمسافرين إلى تجنب القيادة بسرعات عالية أثناء ظهور رذاذ الماء.

 

تعرف على حالة الطقس ليوم غد السبت 5 أغسطس

 

وتوقع خبراء الأرصاد أن تصل درجات الحرارة العظمى ليوم غد في القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية خلال ساعات النهار ، بينما ستصل درجات الحرارة الملموسة إلى 40 درجة مئوية ، وسيتم تسجيل درجات الحرارة العظمى في مناطق جنوب الصعيد على مستوى 43 درجة مئوية ، وستصل درجات الحرارة الملموسة إلى 43 درجة مئوية. 44 درجة مئوية ، وتشهد مناطق جنوب الصعيد نشاطا للرياح التي تثير الرمال والغبار ، في مناطق حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادي الجديد ، ومن المتوقع أن تصاحب هذه الرياح أمطار خفيفة ، والتي قد تكون رعدية في بعض الأحيان ، بنسبة حدوث تقارب 30٪.