“اليكم الحقيقة من التربية والتعليم “.. هل سيتم فرض رسوم 1000 جنيه مقابل استلام شهادة الثانوية.. اليكم التفاصيل ؟

 

تعرف على حقيقة أنه يتم فرض رسم قدره 1000 جنيه مقابل الحصول على شهادة الثانوية العامة. أثيرت مجموعة من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأنه سيتم تحصيل رسوم مالية قدرها 1000 جنيه من طلاب الثانوية العامة ، مقابل الحصول على شهادة الثانوية العامة. تعليم الدكتور شادي زلطا موضحا حقيقة هذه الشائعات المتداولة والتي نسلط الضوء عليها أدناه.

 

تعرف على حقيقة أنه يتم فرض رسوم قدرها 1000 جنيه للحصول على شهادة الثانوية العامة

"اليكم الحقيقة من التربية والتعليم ".. هل سيتم فرض رسوم 1000 جنيه مقابل استلام شهادة الثانوية.. اليكم التفاصيل ؟

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ، شادي زلطا ، الإشاعات المتداولة حول فرض رسوم إضافية للحصول على شهادة الثانوية العامة ، في مقابلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية ، وأكد أن الوزارة حددت رسومًا مالية تقدر بـ 65. جنيه ، وأن أي طلب مدرسة لأية مصاريف إضافية مخالف. للقانون

 

وأشار المكتب الإعلامي بوزارة التربية والتعليم ، إلى رصد شكوى متداولة بشأن فرض مدرسة بسوهاج رسومًا مالية تقدر بـ 1000 جنيه لاستلام الشهادة ، وفور تلقيها شكوى د.

 

وزارة التربية والتعليم تناشد أولياء الأمور

 

من جانبه طالب أولياء الأمور بضرورة تقديم شكاوى إلى مديرية التربية والتعليم بسوهاج أو الدائرة التربوية التابعة لها بهدف التحقيق في الشكوى لمعرفة طريقة تحصيل الأموال من أولياء الأمور كذلك. كرصد أي انتهاكات للتحقيق.

 

أفاد المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم أنه حتى الآن لم يتم رصد أي شكوى أو مخالفة باستثناء تلك التي تم رصدها بسوهاج ويتم التعامل معها ، ولا صحة لما تم تداوله على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. كما دعت جميع المواطنين إلى تقديم أي شكاوى أو مخالفات في حال رصدها إلى مكتب الشكاوى. تابع للوزارة في جميع محافظات الجمهورية ،