“بسرعة قبل تسجيل الرغبات”.. عاجل قرار لطلاب الثانوية العامة لغات ألماني!

 

فيما يلي تفاصيل الحد الأدنى للتنسيق للمرحلة الأولى. افتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقع التنسيق الإلكتروني لاستقبال وتسجيل رغبات طلاب الثانوية الحكومية بالتنسيق مع المرحلة الأولى من الجامعات ، ومن المفترض أن يستمر مكتب التنسيق في استقبال وتسجيل الرغبات حتى المقبل. الأربعاء الساعة 7:00 مساءً وحتى الثالثة عصراً بمقر مكاتب التنسيق بالجامعات الحكومية من نفس اليوم.

 

فيما يلي تفاصيل الحد الأدنى للتنسيق للمرحلة الأولى من تنسيق الكلية 2023

"بسرعة قبل تسجيل الرغبات".. عاجل قرار لطلاب الثانوية العامة لغات ألماني!

وبحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، فإن الحد الأدنى للدرجة في الشعبة العلمية “علم” حوالي 362 درجة فأكثر ، أي 88.29٪ فأكثر ، وتحتوي على 22304 طالبًا ، والحد الأدنى في شعبة الهندسة “العلوم والرياضة” حوالي 342 درجة أو أكثر بنسبة 83.41٪. وأكثر من ذلك ، وتضم 15013 ألف طالب وطالبة ، أما الحد الأدنى للشعبة الأدبية فهو 289.5 درجة فأكثر بنسبة 70.61٪ فأكثر ، وتضم 74923 طالبًا بإجمالي حوالي 111 ألف طالب.

 

 

تعرف على  رابط موقع التنسيق الإلكتروني

 

يمكن تسجيل الرغبات إلكترونيًا من جهاز كمبيوتر شخصي أو هاتف محمول عبر الرابط المخصص لتسجيل الرغبات. كما يمكن التسجيل في مقرات مكاتب التنسيق في جميع الجامعات الحكومية من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً ، حيث يستقبل المقر الطلاب وأولياء أمورهم.

 

الجدير بالذكر أن مكتب التنسيق قرر قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة باللغات الألمانية من خلال مكتب التنسيق ويمكنهم تسجيل رغبات المرحلة الأولى وتسجيلهم في مواد الدراسة باللغة الألمانية في عدد من الكليات ، على أن لا يقل مجموع اللغات الثلاث التي حصل عليها الطالب في المرحلة الثانوية عن الحكومة بنسبة 65٪ ، كما تحددها الكليات والجامعات بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات.