أخبار سارة… زيادة رواتب القطاع الخاص تبعًا لقرارات الدولة الجديدة

هناك عدد من الاعتذارات التي جاءت خلال الفترة السابقة إلى المجلس بسبب الظروف التي تعيشها بعض من الشركات وتوقف خطوط الإنتاج نتيجة للأزمة الاقتصادية  وتم العمل بها في شركات الشيبسي والمشروبات الغازية والصناعات الثقيلة والإنشاء وقطاع الألبان ومن خلال مقالنا سنتعرف على زيادة رواتب القطاع الخاص.

رواتب القطاع الخاص

ستشهد زيادة رواتب القطاع الخاص من الشهر الماضي وقد تم رفع الحد الأدنى للرواتب إلى 3000 جنيه ويتم وصول الزيادة بمقدار 300 جنيه، ليصل الحد الأدنى إلى 3000 جنيه بدلاً من 2700 جنيه.

الحد الادنى للاجور للقطاع الخاص والعام 2023

سيتم زيادة رواتب القطاع الخاص لجميع العاملين في القطاع الخاص، كما انه قد تم زيادة الحد الأدنى بمقدار 300 جنيه وقد ارتفع الحد الأدنى من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه. وان هناك بعض من قرارات الحكومة بزيادة رواتب العاملين في القطاع العام، وتم تطبيق الزيادات منذ أبريل وفقا لما تم اعلانه وجاءت المرتبات بعد الزيادة في الرواتب للقطاع العام:

  • فقد تم رفع مرتبات العاملين في الحكومة وذلك من قبل الحاصلين على الدرجة السادسة والذي تم العمل بها حيث انها وصلت إلى 3500 جنيه في الشهر.
  • أما عن رواتب العاملين في القطاع العام والحكومة ويتم ذلك للحاصلين على الدرجة الثالثة، فقد وصلت إلى 5000 جنيه في الشهر بعد زيادة المرتبات.
  • فقد بلغت رواتب العاملين في الحكومة وذلك من قبل الحاصلين على الماجستير بعد الزيادة 6000 جنيه في الشهر.
  • أما عن العاملين الحاصلين على الدكتوراه العاملين في الدولة فقدرت الرواتب تبلغ 7000 جنيه في الشهر.