“اليكم تعديل تنسيق الجامعات 2023″… هل يتاح تعديل الرغبات بعد كتابتها على موقع التنسيق؟

 

هنا هل يجوز تعديل الرغبات من خلال موقع التنسيق. بعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق كليات 2023 أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات ، ابتداءً من السبت الماضي الموافق 5 أغسطس 2023 ، بدأ العديد من الطلاب يتساءلون عن إمكانية تعديل الرغبات بعد كتابتها باللغة تنسيق المرحلة الأولى تجنباً لها أي خطأ يحتمل حدوثه أثناء تسجيل الرغبات وبالتالي يؤثر على نتيجة التنسيق ، وقد نجد بعض الطلاب يرغبون في تغيير ميولهم للالتحاق بالكليات بعد التسجيل. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل.

 

 

 هل يجوز تعديل الرغبات من خلال الموقع التنسيقي؟

"اليكم تعديل تنسيق الجامعات 2023"… هل يتاح تعديل الرغبات بعد كتابتها على موقع التنسيق؟

من جهته أفاد مكتب التنسيق برئاسة الأستاذ عطا أنه من الممكن تعديل رغبات الطلاب عدة مرات خلال الفترة الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق ، وذلك في حالة تغيير الطالب لرغباته عدة مرات. يجب أن يعلم أن الحاسب سيحفظ التعديل الأخير فقط ويتم التنسيق حسب الأحدث. تعديل من قبل الطالب. من ناحية أخرى أكد دليل طلاب الثانوية العامة للتنسيق الجامعي 2023 الذي أعده المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي أن صعوبة تعديل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني خطأ شائع ويمكن تعديل الرغبات عدة مرات. مرات.

 

 

تعرف على الحد الأدنى للمرحلة الأولى

 

الحد الأدنى لعلامة التنسيق للمرحلة الأولى لطلبة القسم العلمي: 362 درجة فأكثر ، بنسبة 88.29٪ فأكثر ، وعدد الطلاب 22304 ، وبالنسبة لطلبة القسم الهندسي: 342 درجة فأكثر ، بنسبة 83.41٪. فأكثر وعدد الطلاب: 15013 ، والقسم الأدبي: 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61٪ فأكثر ، وعدد الطلاب 74،923 ، وبذلك يكون المجموع 112،240 طالبًا في المرحلة الأولى من التنسيق. .

 

تعلم خطوات تعديل الرغبات

 

صرحت وزارة التعليم العالي بأن على الطالب الذي يرغب في تعديل رغباته اتباع ما يلي:

تسجيل الدخول إلى موقع التنسيق

تم إدخال رقم المقعد

يتم عرض الرغبات المسجلة مسبقًا

بعد ذلك سيعرض لك الموقع قائمة برغباتك السابقة ويسمح لك باضافة رغبات جديدة او تعديل الرغبات المدخلة سابقا

يتم حفظها وطباعتها