بعد وقوع خسائر بشرية.. أول بيان رسمي من مصر بعد أحدث الولايات المتحدة المؤسفة

أصدرت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الخارجية بيان رسمي أعربت فيه عن تضامنها الشديد مع الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يخص أحداث حرائق ولاية هاواي الأمريكية والتي وقعت على مدار الساعات الأخيرة، مشيرة إلى كون جمهورية مصر العربية تشعر ببالغ الآسى والحزن تجاه تلك الأحداث التي أسفر عنها خسائر بشرية ومادية فادحة.

أول بيان من مصر حول أحداث الولايات المتحدة

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بيان رسمي تحدثت فيه عن تضامن القاهرة مع واشنطن في الأحداث المؤسفة الأخيرة التي شهدتها ولاية هاواي.

وقد جاء بيان الخارجية المصرية على هذا النحو:

اعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد 13 أغسطس الجاري، عن تضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة آثار حرائق ولاية هاواي، والتي أسفرت عن خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وقدمت جمهورية مصر العربية خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديقين، وأسر الضحايا، معربة عن صادق تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

الجدير بالذكر بأن السيد جوش جرين، حاكم ولاية هاواي الأمريكية، كان قد أصدر بيان رسمي أكد فيه بأن ارتفاع حصيلة الحرائق داخل الغابات في الولاية قد وصل لنحو 90 شخص تقريبًا.، مؤكدًا بأن الحرائق قد اندلعت منذ يوم الثلاثاء الماضي، وذلك وسط سرعة رياح تصل لنحو 13- كيلومترا في الساعة من جراء إعصار عابر.

وأشارت التقارير الإعلامية بأن تلك الحرائق هي الأكثر فتكًا، منذ الحرائق التي شهدتها الولايات المتحدة في عام 2018 وتحديدًا في ولاية كاليفورنيا وأودت بحياة 85 شخص وقتها وتدمير بعض القرى بالكامل.