بشرى سارة للطلاب.. مفاجأة في نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 بعد قرار التعليم العالي

تعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للكليات والجامعات، من بين أكثر الأشياء التي يبحث عنها الطلاب والطالبات خلال الوقت الراهن، وخاصة مع تأكيدات من مصادر مطلعة داخل وزارة التعليم العالي بأن نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق قد تظهر في غضون الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعدما بدأ تسجيل الرغبات منذ يوم الخميس الماضي من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

كشفت بعض التقارير الإعلامية عن مؤشرات شبه نهائية لنتيجة تنسيق المرحلة الأولى وهو الأمر الذي جاء بعد المقارنة بين نسب الناجحين في الثانوية العامة وكذلك نسب الحاصلين على المجاميع العليا خلال العام الجاري والعام الماضي.

وبحسب تلك المؤشرات، فإن الحد الأدنى للقبول قد ينخفض بنحو بنسبة 1% بالمقارنة مع العام الماضي في بعض الكليات، وذلك على غرار كلية الصيدلية، والتي من المتوقع انخفاض الحد الأدنى للقبول بها ليصل إلى نحو  88.7% بانخفاض 1.3%، في حين ستكون كلية العلاج الطبيعي عند 89.7% بانخفاض 1% عن العام الماضي، وهو الأمر الذي ينطبق كذلك على باقي الكليات المتوقع انخفاض الحد الأدنى للقبول بها.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت عن نسب القبول في تنسيق المرحلة الأولى 2023 والذي جاء بنحو 362 درجة للشعبة العلمية بنسبة 88.29%، و 342 درجة للشعبة الهندسية بنسبة 83.41%، و289.5 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 70.61%.

الجدير بالذكر بأن مصادر مسؤولة داخل وزارة التعليم العالي قد أكدت بان الطلاب وأولياء أمورهم سيكونوا قادرين على الوصول إلى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للكليات والجامعات، وذلك مع مساء اليوم الاثنين الموافق 14 أغسطس 2023 من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت.