ولاالجن الازرق يعرفها..زرخطير في ريموت التكييف يقلل فاتورة الكهرباء للنصف..اعرفه بسررعة!!

في ذلك الوقت من السنة تشتد درجات الحرارة لذا فإن التكييف لا غنى عنه في أي منزل ولكن على الرغم من ذلك فإن استهلاك فاتورة التكييف من الفواتير المزعجة التي تؤرق الكثير من المواطنين، حيث أنه من أكثر الأجهزة المستهلكة للكهرباء، ولكن في السطور القليلة التالية نقدم الحل لتلك المشكلة.

نصائح مهمة لترشيد استهلاك فاتورة التكييف

ذكر الخبير هاني شلتوت أنه بمجرد بدء فصل الصيف يصبح الجو حار جدًا ومعبأ بالرطوبة وهو الأمر الذي يجعل الكثير من الأشخاص يلجأ لاستخدام التكييف ليعادل الجو ويبرد الغرفة، ولذلك فإن هاني شلتوت ينصح بتشغيل جهاز التكييف على وضع الجاف الأمر الذي يساعد بشكل كبير في ترشيد استهلاك الكهرباء.

الفرق بين الوضع الجاف والوضع البارد في التكييف

الكثير لا يعرف الفرق بين الوضعين لذا سوف نوضح تلك الفروق عبر النقاط التالية:

  • تحتوي أجهزة التكييف الحديثة على أنظمة الرطوبة وهي التي تكون عبارة عن قطرات من الماء تظهر عن الضغط عليها من الريموت وهو الوضع الخاص بسحب الرطوبة الزائدة من المكان.
  • أما الوضع الجاف فعند الضغط عليه يقوم التكييف بتبريد الغرفة وامتصاص الرطوبة منها عبر الفتحات الخاصة بالجهاز، والحقيقة أن التبديل بين الوضعين يكون من خلال أزره الريموت وهما ” dry mode, cool mode ” وهي من أهم الأزرار التي تستخدم في الريموت.
  • ينصح أيضًا بتشغيل الجهاز على درجات منخفضة ما بين درجة 25 وحتى 28 درجة وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء وبالتالي خفض قيمة فواتير الكهرباء التي تزداد بشكل ملحوظ في فصل الصيف.
  • من الجدير بالذكر أن عملية تنظيف الوحدة الخارجية من الجهاز ترفع من كفاءة عمل التكييف بالإضافة إلى ضرورة تنظيف الفلاتر الموجوده في الوحدة الداخلية.