مش هتبطل تشربها أبدا.. 5 فوائد مذهلة لتناول القهوة لن تستغني عنها أبدا

القهوة من اكثر المشروبات شهرة، وتصنع من بذور البن المُحمصة، ويمكن صنعها بأكثر من طريقة، يمكن شربها ساخنة أو باردة، كما يُحب البعض تناولها بعد إضافة السكر، البعض الآخر يفضل تناولها بدون سكر، وفيما يلي سنوضح فوائد تناول القهوة السادة.

فوائد القهوة السادة

1- الوقاية من مرض السكري:

القهوة السادة تساعد على الاستيقاظ والنشاط والتركيز، و تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ودهن الكبد، والسرطان، والأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

2- الحفاظ علي الجهاز الهضمي:

للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي ،تساعد القهوة السادة علي تعزيز مادة ميكروفلورا الصحية في الأمعاء، تنظم حركة الأمعاء وتقي من الإصابة بأمراض الإمساك والإسهال .

3-صفاء الذهن:

ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من اضطراب القلق بعدم شرب القهوة لأن مادة الكافيين يمكن أن تجعلهم أكثر قلقًا وتوتراً، ومع ذلك ، يمكن أن يكون مشروب القهوة السادة فعال للحفاظ على العقل والتركيز والانتباه والوظيفة الإدراكية.

تناول القهوة السادة يعمل علي تعزيز قدرة الدماغ وتقلل خطر الإصابة بالزهايمر والخرف وتعزز الذاكرة.

4- الوقاية من الأمراض المزمنة:

تحتوي القهوة السادة علي الكثير من المركبات النشطة مثل المركبات الفينولية، والديتيربين والقلويدات ومستقلبات أخرى تقي من الأمراض المزمنة.

توصلت بعض الدراسات ان الأشخاص يتناولون القهوة السادة بانتظام يقل خطر الإصابة بقصور القلب بمعدل من 5-12 ٪ مع الوقت مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة السادة.

5- انقاص الوزن:

تناول القهوة السادة قد تُساعد على تنظيم الوزن لان الكافيين يغير مستوى الدهون في الجسم وأيضا لا يحتوي علي السكريات التي تسبب زيادة الوزن.