«عيلة انتهت حياتها بسببه».. خطأ كارثي يرتكبه 99% عند طهي البيض بهذه الطريقة.. سم قاتل!!

إن البيض من أكثر مصادر البروتينات والفيتامينات أمانا على صحة الإنسان، كما أنه يشتمل على عدد لا بأس به من المعادن وغيره من الأشياء الهامة التي يحتاج إليها جسم الإنسان كي يتمتع بصحة جيدة، ولكن هناك طريقة شائعة يستخدمها 99% منا عند طهي البيض تتمثل في سلقه في الماء الساخن لمدة تزيد عن 10 دقائق وهو أمر خطير جداً على الصحة لأسباب عديدة سوف نتناولها بصورة مفصلة في سطور هذا التقرير.

الطريقة الخاطئة لسلق البيض

إن طهي البيض يمكن أن يتخذ أكثر من طريقا، هذا لأن هناك العديد من الطرق التي يمكننا تناول البيض بيها منها القلي في السمن أو الزيت ومنها السلق في الماء على النار وهي الأكثر استخداماً لا محالة.

«عيلة انتهت حياتها بسببه».. خطأ كارثي يرتكبه 99% عند طهي البيض بهذه الطريقة.. سم قاتل!!

ولكن تبين أن سلق البيض لمدة زيادة عن اللزوم ينتج عنه مخاطر صحية كارثية خاصةً إذا كان ذلك زيادة عن عشر دقائق، لأن هنالك البيض يتحول إلى سم قاتل لا محالة يودي بحياة الكثير منا.

طهي البيض بطريقة صحيحة

إن الطريقة المثلى لطهي البيض تتمثل في غسل البيض أولا قبل وضعه في الماء ثم بعدها نضعه في إناء ونصب الماء عليه ولكن لا يجب أن تغمره بالكامل والافضل أن تصل إلى نصفه فقط، ثم نضيف القليل من الملح ونتركه على النار لمدة عشر دقائق على الأكثر ثم يتم إزالة القشرة منه وتناوله في الحال.