تصريحات حسمت الجدل.. أول رد رسمي من مصر بعد واقعة الطائرة المحتجزة في زامبيا

قال مصدر مطلع في تصريحات حاصة نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن الطائرة التي تم احتجازها في إحدى مطارات دولة زامبيا وأثير حول الكثير من اللغط بشأن خروجها من مطار القاهرة متجهة إلى زامبيا، هي طائرة خاصة وكانت تقوم بترانزيت فقط في مطار القاهرة، وقد خضعت بالفعل لتتفتيش والتأكد من استيفائها لكل قواعد السلامة والأمن والتي يتم تطبيقها داخل المطارات المصرية.

أول تعليق من مصر بشأن طائرة زامبيا

وأوضح المصدر خلال تصريحاته بأن الطائرة لا تحمل الجنسية المصرية في الأساس، وكل ما أثير حول كونها تابعة لجهات مصرية هو أمر غير صحيح على الإطلاق.

وأشار المصدر المسؤول في تصريحاته التي تم نقلها من خلال وكالة أنباء الشرق الأوسط، بان البعض يقول بأن هناك طائرة أخرى تم احتجازها من قبل السلطات الزامبية، ولكن الأخيرة لم تعبر الأجواء المصرية من الأساس.

وختم تصريحاته ليؤكد بأن هناك تنسيق عى أعلى مستوى بين السلطات المصرية من جهة وبين نظيرتها في زامبيا من الجهة الأخرى من أجل الوقوف على تلك الواقعة المثيرة للجدل والكشف عن آخر ملابساتها وعن الأسماء المتورطة في تلك القضية.

الجدير بالذكر بأن السلطات الزامبية كانت قد أعلنت عن احتجازها لطائرة قادمة من القاهرة وكانت في طريقه إلى الكونغو وبها كميات من الذهب ومبالغ كبيرة بالدولار الأمريكي وبعض الأمور الأخرى التي جعلت السلطات هناك تبدأ في مصادرة الطائرة والقبض على طاقم العمل.