” هتتكيف ببلاش “.. 8 طرق طبيعية لتبريد المنزل في الحر دون تشغيل مكيف كهربائي أو المروحة

” هتتكيف ببلاش “.. 8 طرق طبيعية لتبريد المنزل في الحر دون تشغيل مكيف كهربائي أو المروحة , يأتي فصل الصيف مُحملاً بالموجات الحارة، فيلجأ الناس إلى استخدام التكييف أو تشغيل المراوح لكي يشعروا ببعض نسمات الهواء في منازلهم، ولكن كثرة استخدام هذه الأجهزة وخصوصاً التكييف يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية مما يجعل فواتير الكهرباء تأتي بقيم مرتفعة، وبالتالي زيادة الأعباء المالية على كاهل رب الأسرة، لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ بعض الطرق الطبيعية والنصائح الفعالة في إضافة البرودة على منزلك والإحساس بأن الجو منعش طيلة أيام الصيف الحارة.

طرق طبيعية لتبريد المنزل

يمكنك إتباع بعض الطرق الطبيعية للمساعدة في حل مشكلة ارتفاع حرارة المنازل، ومنها :

  • تهوية المنزل ليلاً.

عمل هذه الخطوة يجعل الهواء الساخن يخرج ويدخل بدلاً منه الهواء الرطب ليلاً، من خلال فتح النوافذ والابواب والبلكونات.

  • إغلاق جميع المنافذ نهاراً.

حتى تتمكن من الحد من مقدار الهواء الساخن المنبعث من الشمس نهاراً إلى داخل المنزل.

  • زراعة النباتات.

استخدام النباتات سواء المزروعة أو التي تم شراؤها يساعد في الحد من الهواء الساخن، نتيجة سحب غاز ثاني أكسيد الكربون بواسطة النبات وإخراجه لنا غاز الأكسجين.

نصائح هامة تساعد في تبريد المنزل

  • استخدام الستائر السميكة في حجب أشعة الشمس من الدخول للمنزل نهاراً، كما يمكنك استخدام الستائر الخفيفة لتهوية المنزل ليلاً.
  • تنظيف الفلاتر الخاصة بالتكييف، حتى يجعله يعمل بكفاءة عالية.
  • قد يعاني سكان الأدوار الأخيرة من مشكلة امتصاص السقف والجدران لأشعة الشمس، مما يجعل المنزل غير ملائم للسكن بهذا الوضع، لذلك يتم استخدام مواد عازلة للأسطح حتى تعمل أيضاً على إطالة عمر الأسقف من التلف.
  • يمكنك استخدام بعض أنواع الطلاء التي تعكس الحرارة في طلاء جدران المنزل، كما أن هذه الخطوة تستطيع من خلالها حماية المنزل من أشعة الشمس نهاراً والشعور ببرودة الجو داخل المنزل.