مبرووك…قرار مفاجئ من الحكومة بالسماح بالعمل ثلاثة أيام فقط في هذه الحالات

تسعى الحكومة المصرية إلى زيادة راحة الموظفين ولذلك قررت العمل 3 ايام فقط، لقد وضعوا قوانين جديدة لمساعدة الموظفين مثل تلك المتعلقة بالتقاعد والمزايا، لقد قاموا أيضًا بإجراء تغييرات على جدول العمل، لذلك يتعين على الموظفين العمل فقط ثلاثة أيام في الأسبوع بدلاً من خمسة، ومع ذلك هذا يعني أنهم سيحصلون على أموال أقل قليلاً كل شهر ولديهم إجازة أقل.

قرار مفاجئ من الحكومة بالسماح بالعمل ثلاثة أيام فقط في هذه الحالات

مبرووك...قرار مفاجئ من الحكومة بالسماح بالعمل ثلاثة أيام فقط في هذه الحالات

ما عليك سوى العمل لمدة ثلاثة أيام بدلاً من أسبوع كامل، هذا يعني أنه يمكنك الحصول على 65٪ من وقت إجازتك وراتبك، وفقًا للقواعد التي يحددها قانون الخدمة، لذا حتى لو كنت تعمل أقل، ستظل تحصل على بعض الوقت والمال.

وفقًا لقاعدة تسمى المادة 147 إذا عمل شخص ما لمدة ثلاثة أيام فقط في الأسبوع، فلا يزال بإمكانه الحصول على 65٪ من الأموال التي يكسبونها عادةً وأيام الإجازة التي يحصلون عليها عادةً بسبب المرض أو في الإجازة.

وفقًا لقانون جديد يمكن للموظفين الآن العمل لأيام أقل والحصول على رواتبهم، هذا يعني أنه يمكنهم العمل بدوام جزئي والحصول على 65٪ من راتبهم المعتاد، سيحصلون أيضًا على 65 ٪ من وقت إجازتهم، كل هذا مكتوب في وثيقة تسمى قانون الخدمة واللائحة التنفيذية، وذلك وفقا لقانون العمل الجديد والقرارات الصادرة من مجلس وزراء يمكن العمل 3 أيام فقط.