«ميزة تقلب الواتساب»… واتساب يكشف عن خاصية جديدة انتظرها الملايين لسنوات.. اكتشفها الآن

واتساب يكشف عن خاصية جديدة انتظرها الملايين لسنوات، حيث قد أطلق بعض خبراء التكنولوجيا تحذيرات شديدة من التحديث الجديد لتطبيق واكتساب الشهير، وهذا لاعتقادهم بأن هذا التحديث قد يتسبب في مشاكل وانتهاكات لخصوصية المستخدم، لأن هذا التحديث يتيح أصدقاؤك رؤية كل شيء موجود على شاشة هاتفك المحمول،وهذا في حال قيامك بتفعيل خيار مشاركة الشاشة مع الأصدقاء.

تحذير عاجل من تحديث واكتساب الجديد

أكدت صحيفة ميرور البريطانية في تقرير نقله بعض وسائل الإعلام العربية، بأن تطبيقا واكتسابا يعمل الآن على طرح تحديث جديد يمكن للمستخدم من خلاله مشاركة لقطات من شاشة هاتفه مع أصدقائه عبر المحادثات الشخصية على واكتساب.

واتساب

ماذا اوضح خبراء التكنولوجيا

وأوضح بعض خبراء التكنولوجيا، بأن ذلك التحديث يمكن أن يجعل أصدقاء المستخدم قادرين على رؤية كل شيء موجود عبر شاشة هاتفه الشخصي، وسواء صور أو برامج أو المواقع التي يتصفحها وغيرها.

وعلى حسب التقارير، فإن التحديث الجديد سوف يجعل بإمكان الشخص قادرا على تفعيل خيار مشاركة الشاشة وهو أمر مشابه لما يحدث في تطبيقات الفيديو الأخرى على غرار Google meet و ZOOM ولكن ذلك الأمر يجب التعامل معه بكل حذر من أجل الحفاظ على الخصوصية.
والمخصص بالذكر أن الوتساب كان قد أكد على لسان بعض مسؤوليه، بأن تلك الخصوصية سوف يتم إضافتها للتطبيق في خلال الأيام القليلة المقبلة وسوف تكون متاحة لكل الأجهزة إذا كانت أندرويد أو lOS، وتعطى للمستخدم خيارات متعلقة بقدرته على مشاركة الشاشة في وقت إجراء مكالمة الفيديو مع عائلته أو أصدقائه أو زملاء العمل.
وسوف تكون تلك الميزة الجديدة متوفرة بجانب مميزات أخرى أبرزها هو القدرة على إرسال رسائل الفيديو الفورية الجديدة، والتي تصل مدتها إلى نحو 60 ثانية وبعد ذلك مشاركتها بشكل مباشر من التطبيق.