عاجل: الشرقية للدخان تعلن عن تراجع أسعار السجائر المحلية وغلق باب الاحتكار؟

قامت شركة الدخان الشرقية باتخاذ سلسلة من القرارات بهدف التصدي لارتفاع أسعار السجائر المحلية وضبط سوق التبغ في مصر الذي تسيطر عليه مجموعة من التجار ذوي النوايا السيئة تمت تلك الخطوات لمنع استغلال المواطنين وتحقيق أرباح مضخمة وسنعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول هذا الأمر تابعونا للمزيد من الأخبار.

خطة الشرقية للدخان لتخفيض أسعار السجائر المحلية

قررت شركة الدخان الشرقية اتخاذ إجراءات للسيطرة على ارتفاع أسعار السجائر الشعبية ولمنع الجشع الذي يتمارسه التجار تم زيادة حصة توزيع منتجات الدخان في الأسواق المحلية والمحافظات المختلفة بواسطة الشركة قامت الشركة برفع نسبة توريد السجائر المحلية بمعدل يقارب 30 مليون سيجارة يوميًا، ليصل إجمالي الكمية الموزعة إلى حوالي 150 مليون سيجارة يوميًا تم ذلك بسعر رسمي للمنتج يبلغ حوالي 24 جنيهًا لعبوة كليوباترا.

خطة الشرقية للدخان لتخفيض أسعار السجائر الشعبية

تم زيادة كمية توريد السجائر المحلية من 120 مليون سيجارة إلى 150 مليون سيجارة في اليوم الواحد، بهدف زيادة المعروض المحلي لهذا المنتج الاستراتيجي. هذا الإجراء يهدف إلى خفض الأسعار وضمان أن يتم بيع المنتجات بأسعارها الرسمية دون استغلال المواطنين، وفي نفس الوقت يجبر التجار ذوي النوايا السيئة على الامتثال للسياسات والقوانين.

اسعار السجائر

وفعليًا، بعد عدة أيام من زيادة توريد منتجات التبغ في السوق المصرية، شهدت أسعار السجائر الكليوباترا تراجعًا في أسواق التجزئة وتم تخفيض سعر العبوة الواحدة بين 15 و20 جنيهًا في غضون 72 ساعة من زيادة التوريد. تم دعم هذا التراجع بواسطة الجهات الرقابية المختصة، التي قامت بمراقبة عمليات بيع وشراء السجائر في السوق المصرية واتخاذ إجراءات رادعة وفرض غرامات صارمة على التجار المخالفين.