يخص طلاب الثانوية العامة:بيان هام من التعليم العالي بشأن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

 

تعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023. أكد المكتب التنسيقي للجامعات والمعاهد الحكومية انتهاء الفترة الزمنية المحددة للمرحلة الثانية للتنسيق بين الجامعات والمعاهد رسمياً لطلبة الثانوية العامة 2023 ، وكان ذلك يوم أمس ، الأحد 20 أغسطس الساعة السابعة مساء بالضبط ، وكشف مكتب التنسيق عن مكان إعلان النتيجة. المرحلة الثانية لتنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية لطلبة الثانوية العامة من العام الدراسي السابق 2022 / 2023. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية
آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية

وأوضح مكتب التنسيق أنه سيتم الكشف عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية لطلبة الثانوية العامة خلال 72 ساعة. ، عن طريق الدخول إلى موقع التنسيق.

 

 

تعرف على موعد  تبدأ في تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية

 

أعلن مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، في وقت سابق ، عن موعد فتح باب الحد من الاغتراب لطلاب التنسيق الجامعي 2023 في المرحلتين الأولى والثانية ، وأكد المصدر أنه سيتم فتح باب الحد من الاغتراب. بعد صدور نتائج المرحلة الثانية خلال 72 ساعة من اعلان النتيجة. تنسيق المرحلة الثانية 2023 ، وأشار المصدر إلى أن نتيجة تقليل الاغتراب تظهر في حدود النسبة المقررة والتي تصل إلى 10٪ حسب قدرة الكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها ، ويأتي ذلك ضمن إطار المنطقة الجغرافية أ ، ويسمح للطلاب بالتحويل مرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثي.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم فتح باب الحد من الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول في الجامعات والمعاهد بعد انتهاء تسجيل الرغبات حسب الموعد الذي تحدده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وأن الطلاب يمكن التقديم والتسجيل عن طريق تقليل الغربة للمرحلتين الأولى والثانية ، من خلال الحاسب الشخصي أو عبر أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت أو من خلال أجهزة الكمبيوتر الموجودة داخل المعامل التنسيقية بالجامعات ، والموقع متاح للطلاب على مدار 24 ساعة طوال اليوم. أيام المسرح.