“ندمت اني مجربتهاش من زمان”… “الطريقة الصحيحة لسلق البطاطس” جربيها ومش هتندمي!!!

البطاطس من أكثر الخضروات التي تستخدمها ربات المنزل في تشكيل أصناف كثيرة كما أنها من الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والماغنيسيوم التي يحتاجها الجسم كما أنها من أكثر الخضروات التي يحبها الكبار والصغار كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد فهي تعتبر من الأكلات التي تستخدم لعلاج المشاكل الصحية التي تواجه العديد من الأشخاص كما أن يمكن تشكيلها لأكثر من صنف فهناك من يقوم بتحميرها في زيت وهناك من يقوم بسلقها وهناك من يقوم بعملها كنوع من أنواع الطبيخ. 

فوائد تناول البطاطس المسلوقة 

تعتبر البطاطس المسلوقة من أهم الأطباق الأساسية على سفرة الإفطار فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة كما أنها من الخضروات التي يمكن استخدامها في إنقاص الوزن حيث أن تناولها بالطريقة المسلوقة الصحيحة تعمل على زيادة نسبة الحرق في الجسم كما أنها تساعد الأشخاص بالإحساس بالشبع كما أنها تساعد على تحطيم الخلايا السرطانية في الجسم كما أن تناول البطاطس المسلوقة يساعد أيضا على تحسين الجهاز الهضمي كما أنها تساعد على نضارة البشرة وتنشيط الدورة الدموية لأن وجبة غذائية متكاملة. "ندمت اني مجربتهاش من زمان"... "الطريقة الصحيحة لسلق البطاطس" جربيها ومش هتندمي!!!

الطريقة الصحيحة لسلق البطاطس 

يقوم الكثير من ربات المنزل بسلق البطاطس بأكثر من طريقة ولكن هناك من يقوم بسلقها بطريقة خاطئة حيث أنها تفقد القيمة الغذائية لها ولكن الطريقة الصحيحة هي أن نقوم بغسل البطاطس جيدا ثم نقوم بوضعها في إناء مناسب ونقوم بتغطيتها بكمية مناسبة من الماء ثم نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الملح في الماء ونتركها حتى تقوم بدرجة الغليان ثم نقوم بتركها لأطول فترة ممكنة على النار حتى نتأكد من تسويتها ثم نقوم بتقشيرها وتناولها كما يحب أفراد الأسرة.