تعرف علي سر مسح النساء وجهها بجلد الخروف في عيد الأضحى.. سر عجيب؟؟

تشهد الدول العربية في الوقت الحالي احتفالات العيد السنوي لعام 2023، حيث تختلف العادات والتقاليد ضمن تلك الدول. ومن بين هذه العادات التي تشتهر بها بعض البنات هو اندفاعهن لمسح وجوههن بجلد الخروف. هذا السلوك أثار عجب الكثيرين وزاد من عدد التساؤلات حول السبب الذي يدفعهن للقيام بهذا الأمر. فهل يوجد سبب مقنع وراء هذا السلوك؟ أتبعنا لتتعرف على التفاصيل.

لماذا تمسح الفتيات وجههن بجلد الخروف في بعض المناطق العربية؟

  • تم التداول مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي بصور تُظهر مجموعة من الفتيات يقمن بمسح وجوههن بجلد الخروف، وقد حازت هذه الصور على تفاعل كبير بين المستخدمين الذين تنوعت ردودهم بين الاستغراب والدهشة.
  • وتبين أن سبب هذا الفعل هو أن مسح الوجه بجلد الخروف يساهم في تحقيق بشرة نقية وخالية من العيوب والتصبغات.
  • وقد اختلفت آراء الناس حول هذا الفعل، فبعضهم ذكر أن هذا يعود إلى اعتقادات الأمازيغ الذين كانوا يعيشون في شمال إفريقيا، وكانوا يعتقدون أن عندما تقوم الفتاة العزباء بهذا الفعل فإنها ستتزوج قريبًا.
  • وقد اعتبر معظم الناس أن هذا الفعل هو بدعة تؤدي إلى انتشار الجهل والتخلف بين العرب، ومع ذلك، يجب أن نحترم ونقدر ثقافة كل شعب وعاداتهم ما لم تتسبب في إيذاء أحد.
  • وأشارت معظم التعليقات إلى أن جلد الخروف يقضي على حب الشباب ويضيف ترطيبًا ونعومة ونضارة للبشرة، وأشار البعض إلى وجود جزء من لحمة الخروف يتم استخلاصها بهذا الفعل.