أنزل من البيت بالكمامة.. الأرصاد: عواصف ترابية تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد عواصف ترابية على عدد من المناطق حول الجمهورية، مؤكدة بأنه على الرغم من ذلك سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية وخاصة في درجات الحرارة لتصبح في المعدلات الطبيعية، وهذا مع وجود بعض المحافظات المعرضة لأمطار رعدية على فترات متطقعة خلال الساعات المقبلة.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن عدة دول حول العالم تشهد أعاصير قوية في هذه الفترة، وذلك بسبب التغيرات المناخية التي تؤثر بشكل كبير على الأحوال الجوية.

وحذرت “غانم” في تصريحاته من الشبورة المائية التي تضرب الطرق السريعة والزراعية في القاهرة الكبرى والوجه البحري وكذلك في محافظات شمال الجمهورية خلال ساعات الصباح الباكر، وقد تتسبب في إعاقة الرؤية الرؤية الأفقية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أكدت بأن المناطق التي ستتعرض لنشاط الرياح المحملة بالآتربة والرمال وذلك في أقصى جنوب البلاد في حلايب وشلاتين وبعض المحافظات الحدودية ولن تصل إلى القاهرة أو وسط الدلتا، وهذا بجانب بعض الأمطار الخفيفة التي لن تكون مؤثرة على الحياة اليومية.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء

وأوضحت الهيئة بأن درجات الحرار ةسوف تشهد تحسن كبير في مختلف محافظات الجمهورية، ليصبح الطقس حار رطب على معظم الأنحار خلال ساعات النهار ومع وجود بعض الرياح التي تلطف من الجو في ساعات الليل، وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة نحو 33 درجة مئوية

وكانت التقارير الإعلامية قد نشرت درجات الحرارة المتوقعة على بعض محافظات الجمهورية والتي جاءت على هذا النحو:

  • القاهرة: العظمى 33 والصغرى 25.
  • الإسكندرية: العظمى 31 والصغرى 23.
  • أسيوط: العظمى 37 والصغرى 23.
  • سوهاج: العظمى 40 والصغرى 26.
  • أسوان: العظمى 44 والصغرى 28.