“طن الحديد رفع تاني”.. تغير مفاجئ وارتفاع أسعار الحديد عز والجارحي اليوم

 

تعرف على موعد سعر الحديد اليوم. ارتفعت أسعار مواد البناء بشكل جنوني في السوق المحلية، كما ارتفع سعر الطن بنحو ألفي جنيه، في تغير مفاجئ، حيث يترقب المواطنون خلال الفترة الماضية انخفاض سعر الحديد من أجل استكمال مشاريعهم التطويرية أو التطوير العقاري، وكشف مصدر مطلع أن أسعار الحديد ارتفعت لدى المستهلك. ومن خلال موقعنا سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على سعر طن الحديد اليوم

"طن الحديد رفع تاني".. تغير مفاجئ وارتفاع أسعار الحديد عز والجارحي اليوم

وسجل متوسط سعر طن الحديد للمستهلك نحو 37 ألف جنيه، مقارنة بـ 35 ألف جنيه مطلع أغسطس، أي بزيادة ألفي جنيه وبلغت 5.7%. ويقول المصدر إن أسعار المعدن شهدت تحركات مكثفة مع تراجع المعروض مما عزز ارتفاع الأسعار، لافتاً إلى أن الارتفاع يأتي أحياناً من التجار، خاصة أن سعر الحديد مستقر منذ يونيو الماضي في جميع المصانع.

 

 

تعرف على أسباب ارتفاع سعر طن حديد الجارحي

 

وأشار المصدر إلى أن مصنع الجارحي للصلب أعلن عن زيادة جديدة قدرها 500 جنيه للطن، على أن يصل سعر الطن إلى 32 ألفاً، وهو سعر تحميل أرضية المصنع بعد انخفاضه بداية الشهر الجاري بنحو 450 ألفاً. جنيها، لافتا إلى أن كبرى مصانع الحديد هي حديد عز. ويعمل المصريون والسويس على تسليم الكميات المتعاقد عليها مع التجار، إلا أن بعض المصانع قررت تخفيض الكميات المطلوبة للسوق بسبب انخفاض المواد الخام المستوردة بسبب صعوبة الإفراج الجمركي في الوقت الحالي.

 

تعرف على الانخفاض العالمي في أسعار المواد الخام والخردة

 

وأشار المصدر إلى أن هناك عوامل عالمية مثل انخفاض السعر العالمي للمواد الأولية والخردة في السوق المحلية، وأن المصانع تحاول الحفاظ على إنتاجها دون أي تأثير، في ظل أن بعضها ويقومون بالتصدير إلى الخارج بهدف شراء العملات الصعبة والدولارات من أجل استيراد المواد الأولية لمواصلة الإنتاج، وهو ما ظهر في زيادة الصادرات. مصر من الحديد إلى 1.1 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

تعرف على أسعار الحديد في حديد عز

 

وأشار المصدر إلى أن سعر الحديد في المصانع يتراوح بين 31 ألفاً إلى 32500 عند تسليم أرض المصنع، على أن يضاف إليها المناولات وتكاليف النقل وهوامش الربح. ووصل سعر طن الحديد في حديد المرابى إلى نحو 32 ألفاً وهو نفس سعر حديد الجارحي.