“مطلعش برد المروحة”.. تعرف على تفاصيل جديد عن حالة المصابين بمتحور كورونا الجديد

 

تعرف على حالة المصابين بفيروس كورونا الجديد. أعلن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة الدكتور حسام حسني حقيقة الأخبار المتداولة حول انتشار دور المبرد المروحي، وما أثاره رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية وأضاف حسني خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الستات ما بتعرف تكذب” المذيع على قناة CBC، أنه لا يوجد شيء اسمه تبريد بالمروحة، وأن ما يشاع بين المواطنين غير صحيح. ومن خلال موقعنا سنشرح لكم أهم التفاصيل.

 

تعرف على حالة المصابين بفيروس كورونا الجديد

"مطلعش برد المروحة".. تعرف على تفاصيل جديد عن حالة المصابين بمتحور كورونا الجديد

وأوضح حسني أنه في حالة الإصابة بنزلة برد يجب على المواطن مراجعة المستشفى فوراً للحصول على العلاج المناسب وإجراء الفحوصات اللازمة، وأضاف أن جميع الحالات المصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا هي بسيطة في الجهاز التنفسي العلوي و لا تتطلب الدخول للعناية المركزية، وكشف حسني عن تفاصيل جديدة. وفيما يتعلق بمرضى كورونا، قال: “حالتهم مستقرة والأعراض بسيطة ولا تتطلب دخول العناية المركزة، ولا داعي للقلق والخوف والهلع، ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر”.

 

تعرف على حالة المصابين بفيروس كورونا الجديد

 

أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد المتحور إيريس

وفي ذات السياق صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه تم تسجيل حالتين مصابتين بمتحور كورونا الجديد في مصر والذي يطلق عليه متحور EG5 ويعرف بشكل غير رسمي باسم القزحية المتحولة. وأوضح تاج الدين أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد. EG5 والتي تضمنت ما يلي:

ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم.

تشققات في الجسم.

إلتهاب الحلق.

وأشار تاج الدين إلى أنه على كل من يتعرض لنزلة برد أو أعراض السلالة الجديدة لفيروس كورونا أن يعتزل المنزل ويتجنب الخروج من المنزل حتى لا يسبب العدوى للآخرين. يومان.