«ضاع عمرنا واحنا بتعمله غلط»..طريقة الكفتة المشوية في البرطمان بتتبيلة الحاتي السرية من غير ما تكش أو تفك

تعتبر الكفتة من ألذ الأكلات التي عليها إقبال جداً، حيث أنها من الوجبات التي تحضر بمنتهى السهولة؛ حيث لا تحتاج تكاليف وتتميز بنكهة عن باقي الأطباق ودائما ما تبحث ربات المنازل عن أفضل طريقة للكفتة المشوية في البرطمان عن طريق استخدام تتبيلة الحاتي التي تميز النكهة وتزيد الإقبال عليها.

طريقة كفتة الحاتي في البيت

«ضاع عمرنا واحنا بتعمله غلط»..طريقة الكفتة المشوية في البرطمان بتتبيلة الحاتي السرية من غير ما تكش أو تفك

يمكن تحضير الكفتة في المنزل بأسرار الحاتي بتتبيلة رائعة من خلال اتباع هذه الخطوات:

  •  يجب فرم البصل ثم اضافته إلى اللحم المفروم، بعدها نقطيع قطعة الدهن الصغيرة وتضاف لخليط البصل واللحم ونخلطهم معاً، بعدها اضافة توابل الشوي وبهارات اللحمة والملح والفلفل الأسود والشطة واخلطي مرة أخرى حتى أن تختلط المكونات.
  • تترك اللحم مع البصل والبهارات لمدة 30 دقيقة أو ساعة لتمتص التوابل وتعطي نكهة، وضع أصابع الخبز الفينو في الماء وبعدها تصف جيداً من الماء وتوضع على البقدونس المفروم.
  • يحضر اللحم المفروم في صورة أصابع مثل كفتة الحاتي، نشعل الفحم إذا كان متاح لك الشوي على الفحم وتركها حتى يتم تسويتها على الأسياخ، كما يمكن وضعها في صينية الفرن لتسويتها وتركها لمدة 30 دقيقة على درجة حرارة 120.
  • اشعال قطعة من الفحم على البوتجاز وبعد التسوية أو تحمير الكفتة تترك في الصينية ويضاف قليل من الزيت وتغطى حتى تمتص اللحم رائحة الفحم، نقوم  رفع أصابع الكفتة على البقدونس المفروم وقدميها بالهناء والشفاء.