«مترجعش تقول معرفش»…5 أخطاء تجنب فعلها أثناء الاستعلام أو سحب الأموال من ماكينة الصرف الآلي الATM

قد ارتفع استخدام بطاقات الفيزا في التعاملات المالية نظراً لوجود ما يقارب 56 مليون بطاقة في البنوك ومع ذلك، غالباً ما تحدث الأخطاء عندما يقوم الأفراد بسحب أو إيداع الأموال في أجهزة الصراف الآلي، مما قد يؤدي إلى احتفاظ الجهاز بالبطاقة في مثل هذا السيناريو، لا يمكن الوصول إلى الأموال ولا يمكن استرداد بطاقة فيزا، ولمنع حدوث هذه المشكلات، من الضروري مراعاة الاحتياطات التالية.

5 أخطاء تجنب فعلها أثناء الاستعلام أو سحب الأموال من ماكينة الصرف الآلي

«مترجعش تقول معرفش»…5 أخطاء تجنب فعلها أثناء الاستعلام أو سحب الأموال من ماكينة الصرف الآلي الATM

كن حذرا لتجنب الإجراءات التالية، تقوم الآلة بإحصاء كل من الأموال وبطاقة الفيزا، إذا تم إدخال رقم التعريف الشخصي غير الصحيح للبطاقة عدة مرات، فسيقوم النظام بحماية بطاقتك المصرفية عن طريق قفلها، يتم اتخاذ هذا الاحتياط لمنع الاستغلال المحتمل من قبل الآخرين.

بعد إتمام المعاملة تأكد من إزالة بطاقتك على الفور من الجهاز، قد يؤدي التأخير في الاسترجاع إلى صعوبات مستقبلية في استخدام البطاقة، عند إدخال بطاقتك، تأكد من أنها موجهة بشكل صحيح وخالية من الخدوش أو التلف. وأي ضرر يلحق بالبطاقة قد يعيق قدرة الجهاز على قراءتها ومعالجتها بدقة.

واخيرا امتنع عن إدخال بطاقتك في حالة تعطل الجهاز لأي سبب من الأسباب، قد يؤدي الخلل إلى مشاكل في الاستخدام أو حتى تلف البطاقة.

كيفية استعادة الفيزا التي تم أخذها بواسطة الجهاز

إذا تم أخذ الفيزا الخاصة بك بواسطة الجهاز بسبب خلل أو خطأ في النظام، فيمكنك استرجاعها إما عن طريق الانتظار بالقرب من الجهاز حتى يتم تحرير البطاقة، أو من خلال زيارة الفرع المتصل بالجهاز.