“الساعة واليوم “.. إليكم موعد نهاية التوقيت الصيفي في مصر وبداية التوقيت الشتوي

 

تعرف على موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وبداية التوقيت الشتوي. وكشفت الجريدة الرسمية، في وقت سابق، عن موافقة الحكومة المصرية على العمل بنظام التوقيت الصيفي في مصر مرة أخرى، بعد توقف دام سنوات طويلة، ونشر مجلس الوزراء بيانا رسميا أكد فيه موافقته على العمل صيفا. التوقيت الصيفي هذا العام، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي أعلن بدء تطبيق التوقيت الصيفي منذ الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي، وحدد مدبولي موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي أيضًا. ومن خلال موقعنا سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر ويبدأ التوقيت الشتوي

"الساعة واليوم ".. إليكم موعد نهاية التوقيت الصيفي في مصر وبداية التوقيت الشتوي

ويعود السبب وراء قرار مجلس الوزراء بالعودة إلى التوقيت الصيفي هذا العام، إلى المزايا العديدة التي يتمتع بها التوقيت الصيفي، بحسب دراسة نشرتها وزارة الكهرباء والوزارات والجهات المختصة الأخرى. وحدات الغاز المستخدمة لإنتاج الكهرباء، كما يساعد تطبيق التوقيت الصيفي على توفير 1% من استهلاك الكهرباء، مما يؤدي إلى توفير 150 مليون دولار سنوياً.

 

 

تعرف على الحكومة المصرية تلقت الكثير من الأسئلة

 

واستفسارات طلاب المدارس والجامعات وأولياء الأمور والعديد من الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص، حول موعد انتهاء التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي، خاصة مع اقتراب نهاية فصل الصيف وبدايةه لفصل الخريف الذي يبدأ اعتبارا من 21 سبتمبر المقبل حسب التقويم الميلادي لفصول السنة.

 

صرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن العمل بالتوقيت الصيفي ينتهي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، الموافق 26 أكتوبر، وبعد ذلك يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى، وتأخير الساعات ساعة واحدة إلى الوراء، ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى. العودة إلى العمل في الوقت المعتاد على مر السنين. يجب على جميع المواطنين تأخير الساعات سواء ساعات الهاتف المحمول، ساعات الأجهزة الإلكترونية، ساعات اليد، ساعات الحائط وغيرها.