“يا ترى كتب إي”.. طالب يجيب على سؤال في ورقة الامتحان بطريقة مذهلة أبكت المصححين

في موقف لن يتكرر كثيراً، تسببت إجابة لطالب في بكاء معلميه خلال تصحيح ورقة امتحان اللغة العربية، وذلك الخبر انتشر سريعاً خلال الفترة القليلة الماضية بين جميع المواطنين في مصر، وأصبح الكثير من الفئات لديهم شغف وفضول في معرفة الإجابة التي كتبها الطالب في ورقة امتحان اللغة العربية الخاصة به، والتي جعلت المصحح يتأثر إلى هذه الدرجة لحد البكاء ويتعاطف معه بصورة كبيرة.

"يا ترى كتب إي".. طالب يجيب على سؤال في ورقة الامتحان بطريقة مذهلة أبكت المصححين

أحداث الواقعة

وجد أن أحداث هذه الواقعة ترجع إلى أحد امتحانات اللغة العربية في مرحلة دراسية ما، وكان يوجد سؤال في فقرة الإعراب وكان مطلوب فيه من الطلبة إعراب آية قرآنية كان نصها بسم الله الرحمن الرحيم” خلق الله الإنسان من عجل”.

ولكن وجد أن الطالب قد قام بالإجابة على هذا السؤال بطريقة مختلفة تماماً على غير المتوقع وليس بإتباع قواعد الإعراب والنحو المعروفة والتي قام بدراستها، وذلك ما جعل المدرس القائم بالتصحيح يبكي من هذه الإجابة المذهلة والتي سوف نتعرف عليها في الفقرة القادمة.

رد فعل المصحح

نجد أن الطالب كتب “خلق: فعل ماضي لم ينسى فاعله (لن أكتب مبني للمجهول تأدباً مع الله عز وجل)، وذلك لأنه يعلم جيداً أن الله موجود وسيظل هكذا فهو خالق السماوات والأرض فكيف أن يكتب مبني للمجهول”.

وكانت رد فعل المصحح أنه أعجب كثيراً بتلك الإجابة وقام بتصوير الورقة ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي لتلقى ردود أفعال إيجابية كبيرة بين رواد التواصل الاجتماعي، وكتب له: “بارك الله في علمك وأدبك وأحسنت.. ممتاز” وأعطى للطالب الدرجة الكاملة في الامتحان 20 درجة.