«معلومة بمليون جنيه»… ما هو السر وراء وجود ثقب القفل وطرق استخدامه ولا الجن الأزرق يعرفها !!

من منّا لم يستخدم قفلا في حياته اليومية؟ بالتأكيد لقد استخدمته عدة مرات لأغراض متنوعة، ولكن هل تساءلت يوما عن السبب وراء وجود فتحة صغيرة في جميع الأقفال، ولماذا لا يمكن تصنيع أي قفل دون وجود تلك الفتحة؟ سوف نتعرف على السر وراء وجود ثقب في القفل.

ما هو السر وراء وجود ثقب القفل؟!

«معلومة بمليون جنيه»… ما هو السر وراء وجود ثقب القفل وطرق استخدامه ولا الجن الأزرق يعرفها !!

كثيرون يعتقدون أن السبب وراء وجود هذه الفتحة هو لمساعدتهم في فتح القفل في حالة فقدان المفاتيح، ولكنهم بتجربتهم يكتشفون أن الأمر يختلف تمامًا عن ذلك، وأن الفتحة ليس لها علاقة بفتح القفل، بل عدم وجودها قد يؤدي إلى تلف القفل على الفور، لذا نكشف لكم في هذا المقال اليوم لماذا توجد الفتحة الصغيرة في جميع الأقفال، ولماذا هي عامل أساسي في حمايتها؟

السبب وراء وجود الفتحة الصغيرة في الأقفال يعود في معظم الأحيان إلى استخدام الأقفال في الهواء الطلق، مثل استخدامها لإغلاق الأبواب أو الصناديق الخارجية واستخدامات أخرى كثيرة، لذلك يتعرض القفل لعوامل خارجية مثل المطر والماء والرطوبة، والتي يمكن أن تتسرب إلى داخل القفل وتؤدي في النهاية إلى تآكله أو صدأه.

لهذا السبب تعمل هذه الفتحات كمصارف للماء الداخلي المحتجز داخل القفل، لديها أيضًا مهمة إضافية وهي مساعدة في فتح القفل، ولكن فقط في حالة معينة، إذا تأثر القفل بالصدأ والتآكل الداخلي، فإنه لن يتم فتحه حتى يتم تزييته من الداخل من خلال تلك الفتحة.