نهضة السلاجقة HD.. مسلسل نهضة السلاجقة العظام الحلقة 1 منافسة شرسة مع قيامة عثمان

نوفر إليكم مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 1 عبر قناة تي أر تي التركية، حيث سيتم عرض نهضة السلاجقة العظمى 1 على قناة TRT 1 التركية التي نجحت في حصد مشاهدات كبيرة في أوساط الدول العربية، ويعتبر هذا المسلسل من أهم المسلسلات التاريخية حيث سيواكب نهضة السلاجقة التاريخية الذي يروي قصة صعود السلاجقة إلى الحكم ونهضتم ويجسد مسلسل نهضة السلاجقة مراحل القوة التي مرت بها الدولة السلجوقية في تلك الحقبة التاريخية.

نتعرف معكم علي تفاصيل المسلسل الآن وكيف بدأت النهضة للدولة السلجوقية، ومواعيد عرض مسلسل السلاجقة العظام حلقة 1 بعد انتظار دام طويلاً علي قناة تي أر تي التركية.

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظام الحلقة 1

قامت قناة TRT 1 التركية بالإعلان عن موعد عرض نهضة السلاجقة الحلقة 1 الأولى الذي سيعرض على القناة  ويحمل اسم نهضة السلاجقة العظام، وسيبدأ عرضه في الأيام القليلة المقبلة. يوم الاثنين من كل أٍسبوع حيث سيكون عرض الحلقة 1 من مسلسل نهضة السلاجقة الجزء الأول يوم الاثنين 28 سبتمبر 2020 من هذا العام ليكون وقت عرض أولي الحلقات.

سيكون توقيت العرض عبر قناة تي أر تي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا والسعودية، كما سيتم عرض المسلسل بتمام السابعة مساءً بتوقيت مصر، وسيكون في تمام السادسة مساءً بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب، كما يتم عرضه بتمام الثامنة بتوقيت الأردن وفلسطين وسوريا والعراق، كما سيتم عرضه بتمام التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

مسلسل نهضة السلاجقة 1

مسلسل نهضة السلاجقة العظام يوضح لنا إحدى فترات الدولة السلجوقية ويتناول الصراعات والمؤمرات التي حدثت في عهد السلطان ملك شاه الذي سيكون بطل المسلسل التاريخي في تلك الحقبة، ويحمل المسلسل اسم نظام العالم، حيث يسرد المسلسل قصة السلطان ملك شاه، أحد أشهر سلاطين الدولة السلجوقية، الذي لقب بالسلطان العادل، وكان منصوراً في الحـ.ـروب، ومغرماً بالعمارة والصيد.

تعليقات الاتراك بعد مشاهدتهم للحلقة الأولي من نهضة السلاجقة العظمى :”دعوا مسلسل قيامة ارطغرل والمؤسس عثمان يتعلمون كيفية حمل السيف والقتال” وذلك للإسقاط علي كيفية الحرب وإجراءها في هذا المسلسل الكبير وأن المسلسين ارطغرل وعثمان غير جديرين بحمل السيف والقتال ورداءة أداء ذلك.