«فلوسك هتروح عليك» .. احذر هذا الفعل داخل محلات الذهب..احذر منها قبل فوات الاوان!!

 

تجنب هذا الفعل داخل محلات الصاغة. ويمر السوق المصري حاليا بحالة من الاستقرار في أسعار الذهب عند انخفاضها، وهذا أمر غير متوقع، خاصة بعد قرار البنك المركزي بزيادة سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس، ومن المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في النزيف. في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، قبل أن يرتفع بشكل مفاجئ وكبير، ولذلك نصحت شعبة الذهب الشباب المقبلين على الزواج سريعاً بشراء الذهب في الوقت الحالي قبل ارتفاع الأسعار، كما طلبت من المواطنين الراغبين في البيع الذهب على الانتظار حتى تعود الأسعار للارتفاع من جديد. من خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لك. أهم التفاصيل تابعونا

 

تجنب هذا الفعل داخل محلات الذهب

سعر الذهب اليوم الجمعة 8 سبتمبر في الصاغة

حذر نادي نجيب، الأمين العام السابق لشعبة المعادن الثمينة والمجوهرات بالغرفة التجارية، من بعض الأخطاء التي يقع فيها المواطنون الذين هم على وشك بيع الذهب، والتي تؤدي إلى فقدان قيمته، مما يقلل من سعره ويتسبب في خسارة كبيرة للبائع، ومن أبرز هذه الأخطاء قيام المواطن بتلميع الذهب داخل محلات الذهب، والذي يتم في أغلب الأحيان عن طريق استخدام آلات توضع فيها قطعة من القماش تدور حول الصائغ ل إزالة الطبقة العليا من الذهب، وهذا يتسبب في تقشير طبقة رقيقة من الصاغة لتستعيد بريقها من جديد، ولكنها تفقد نسبة من وزنها، إذا فقدت قطعة الذهب قيمة تتراوح بين 10 ملجم و20 ملجم في حالة التنظيف. لأول مرة.

 

وأشار نجيب إلى انتشار عادة خاطئة أخرى تتسبب في خسارة قيمة الذهب وسعره، وهي احتكاك المشغولات الذهبية مع بعضها البعض، مثل لبس النساء خاتما فوق القفل، مما يتسبب في فقدان بعض من ذراته في الهواء أو سقوطها على الأرض، وذلك بسبب الاحتكاك الذي ينثر غباراً خفيفاً لا يُرى، مما يتسبب في انخفاض وزن المشغولات الذهبية مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى فقدان الذهب لسعره عندما مُباع.