الموظفين هتطير من الفرحه.. قرارات الوزارة بشأن الاجازات المتبقية.. وموعد اجازة 6 اكتوبر

في الفترة الأخيرة ازداد البحث من قبل الموظفين العاملين بالدولة في القطاعين العام والخاص على معرفة موعد اجازة 6 اكتوبر، مع العلم أن يوجد نظام متبع من فترة كبيرة داخل مصر ينص على إذا كانت الإجازة في نصف الأسبوع يتم ترحيلها إلى يوم الخميس، والهدف من ذلك هو أن يحصل الموظف على قد كافي من الراحة، وإذا كانت الإجازة يوم الجمعة فيحدد لها موعد أخر بدلاً منه لأن يوم الجمعة يكون أجازة رسمية.

موعد اجازة 6 اكتوبر لعام 2023

تعطي الدولة إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة للاحتفال بذكرى 6 أكتوبر المجيد، ولكن في هذا العام سيوافق يوم 6 أكتوبر يوم جمعة مما يترتب عليه تغير موعد الإجازة ليكون يوم آخر غير يوم الجمعة لكي يحصل المواطنين على كافة حقوقهم، وذلك وفقًا للنظام المتبع منذ سنوات لذا سيتم تقديم موعد الاحتفال بذكرى 6 أكتوبر لعام 2023 إلى يوم الخميس الموافق 5\10\2023، وذلك بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي.

أما العاملين في القطاع الخاص فتحسب الإجازة من رصيد الإجازات الخاصة بهم على حساب الشركة التي يعمل بها الموظف في حال كان لكل شركة نظام خاص بها، مع العلم أن يوم إجازة 6 أكتوبر سيكون مدفوع الأجر لكل من يعمل في القطاع العام أو الخاص.

الإجازات المتبقية في 2023

يوجد عدد من الإجازات الأخرى حتى نهاية عام 2023 ومنها إجازة المولد النبوي الشريف يوم 27 سبتمبر مع العلم أن هذه الإجازة أيضًا سيتم ترحيلها أيضًا إلى يوم الخميس الذي يليه.