تجميد الخبز في الفريزر بهذه الطريقة يسبب السرطان

يعتبر الخبز من أهم العناصر الغذائية والأكلات المهمة أو الرئيسية التي يجب توافرها بشكل يومي، فهو يوجد بجانب كل الوجبات التي تقدم لذلك لا يستغني عنه أي بيت، وتعتمد ربة المنزل طريقة واحدة فقط للحفاظ عليه لأكبر وقت ممكن وهي أن تقوم بتجميده داخل الفريزر، وتبين أن هذه الطريقة قد تشكل خطر كبير على صحة الإنسان، وفقًا لبعض المواقع وشبكات الإنترنت حيث أشارت إلى وجود بعض الأطباء يحذرون من تلك الطريقة.

نصائح خبراء التغذية

حذر خبراء التغذية من تخزين الخبز في الثلاجة أو الفريزر، وذلك لأن عملية التجميد قد تؤثر على سلامة الخبز وتسبب نمو البكتيريا فيه، كما أوضح الخبراء أن التجميد يتسبب في تغيير بنية الخبز، مما يجعله أكثر عرضة للبكتيريا. كما أن البكتيريا تنمو بسرعة في درجات الحرارة المعتدلة، مما يعني أن الخبز المجمد الذي يتم إخراجه من الثلاجة أو الفريزر قد يحتوي على مستويات عالية من البكتيريا، وأضاف الخبراء أن إذابة الخبز المجمد بشكل صحيح وتسخينه جيدًا يمكن أن يقلل من خطر نمو البكتيريا، ولكن لا يمكن القضاء عليه تمامًا.

هل حفظ الخبز في الثلاجة يُسبب السرطان؟ الناظر يحسم الجدل ويكشف الحقيقة

الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز في الفريزر

من الأفضل أن يحفظ الخبز في الأوعية المخصصة لحفظ الخبز، ولكن يشترط أن تكون محكمة الغطاء أو الغلق، أنا في حالة وضع الخبز داخل الفريزر فإنه يكون من الأفضل أن نخرجه من الفريزر قبل تناوله بعشر دقائق على الأقل حتى يذوب الثلج بشكل كامل وقبل أن يتم وضعه على النار.