هتودي نفسك في ستين داهية .. تحذير شديد اللهجة من الحكومة بغرامة 5 ملايين جنيه في حالة العثور علي هذا الجهاز في منزلك .. ارميه بسرعة!!

العديد من مستخدمي شبكات الاتصالات يجد صعوبة في بعض الاحيان بسبب انقطاع الاتصال او ضعف الشبكة ، ولكن هذا يحدث علي الجميع ولذلك يلجا العديد منهم الي اجاد طرق لتقوية الشبكة ، ومن اكثر الطرق الشائعة هي استخدام اجهزة تقوية الشبكات ، فلقد سجلت شركات الإتصالات العديد من الشكاوي من قبل المستخدمين نتيجة لسوء الخدمات المقدمة، وعدم التغطية الكافية لشبكات الإتصالات والمحمول مما يضع الشركة المصرية للإتصالات في مأزق كبير، ويرجع هذا الأمر إلي سوء الشبكة في بعض المناطق ولذلك يضطر العديد من الأشخاص إلي استخدام مقويات الإشارة الغير شرعية والغير معتمدة التي تسمي (الروبيتير) .

هتودي نفسك في ستين داهية .. تحذير شديد اللهجة من الحكومة بغرامة 5 ملايين جنيه في حالة العثور علي هذا الجهاز في منزلك .. ارميه بسرعة!!
تقوية الشبكات

عقوبة استخدام أجهزة تقوية الشبكة الغير معتمدة

وهذه الأجهزة تحدث مشاكل أكبر فهي تعمل علي تشويش الإشارة وتؤثر بشكل كبير على جودة الخدمات الصوتية والإنترنت في المناطق السكنية ، ولذلك تم وضع عقوبات  لاستخدام الأجهزة غير المعتمدة من الجهاز لتصل غرامتها إلى نحو 5 ملايين جنيه بدلًا من 50 ألف جنيه، وتضم الأجهزة المخالفة مقويات الإشارة غير الشرعية(الروبيتير) والتي تؤثر سلبًا على جودة الخدمات الصوتية في المناطق السكنية في دائرة قطرها يتراوح ما بين 3 كم إلى 7 كم، حيث تمت الموافقة على التعديلات من مجلس الشيوخ وجاري عرضها على مجلس الشعب.

أسعار أجهزة تقوية الشبكة

وضحت الحكومة أنها ستوفر أجهزة معتمدة وشرعية وموافقه للمقاييس العالمية، بل ستوفرها في الأسواق وتجعل سعرها متوسط حتى تتمكن الأسر التي لديها ضعف في الشبكة من شرائها، وتختلف أسعار هذه الأجهزة وفقاً لمداها ودقتها، وما إذا كانت مخصصة للـ 3G أو الـ 4G، وإليكم الأسعار كما يلي:-

  • الأجهزة التي تدعم جميع الشبكات (فودافون، اتصالات، أورانج) يبلغ سعرها من 2329.
  • الأجهزة التي تدعم الجيل الثاني وفودافون واورنج يبلغ سعرها 3349.
  • وبعض الاجهزة الجيل الثالث ويعمل على جميع الشبكات، يبلغ سعره 3750.