«وداعاً للفئران من الآن»…طرد الفئران دفعه واحده بعيداً عن منزلك بـ3 طرق مختلفه فعاله ومجربه لهروب الحشرات فوراً…هتعيشي في أمان

بلا شك الفئران تشكل إزعاجا شائعا في المنازل، حيث تثير الخوف بين النساء والأطفال بسبب حركاتها السريعة وسلوكها المدمر، تتغذى على الملابس والأقمشة والأثاث، مما يشكل تهديدًا للممتلكات وصحة السكان على حد سواء، ومع ذلك سيقدم هذا المقال طرقًا طبيعية وفعّالة للقضاء على هذه الآفات.

طرد الفئران دفعه واحده بعيداً عن منزلك بـ3 طرق مختلفه فعاله ومجربه لهروب الحشرات فوراً

«وداعاً للفئران من الآن»…طرد الفئران دفعه واحده بعيداً عن منزلك بـ3 طرق مختلفه فعاله ومجربه لهروب الحشرات فوراً…هتعيشي في أمان

1. زيت النعناع: يعتبر من طرق طاردة فعّالة للفئران نظرًا لرائحته القوية التي لا يمكن للفئران تحملها، يمكنك استخدامه عن طريق غمس كرات من القطن في زيت النعناع ووضعها في الأماكن المشتبه بها كمخابئ للفئران، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إعداد محلول من زيت النعناع عن طريق مزج كمية صغيرة من الزيت مع ربع كوب من الماء في زجاجة رش ورشها حول المنزل بما في ذلك النوافذ والأبواب حتى لا تدخل الفئران المزيد.

2. التوابل الشيح: هي ذات رائحة قوية معروفة بدورها في صد الفئران والحشرات، ضع التوابل الشيح داخل قطعة من القماش الشفاف وعلقها في المناطق التي تشتبه في وجود الفئران فيها، يمكنك أيضًا تعليق هذه الأقمشة بالقرب من الأبواب والنوافذ لمنع القوارض والآفات من دخول المنزل.

3. رذاذ الفلفل:  المصنوع من ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون مذابة في ماء دافئ، يقوم بدور فعّال في صد الحمام والفئران، رش هذا المزيج في جميع أنحاء المنزل، بما في ذلك الجدران والأسقف والنوافذ والأبواب التي قد يستخدمها الحشرات كمدخل، بتكرار هذه العملية يوميا لمدة ثلاثة أيام، ستضمن طرد الحشرات وعدم عودتها.