«شيله من الفيشة حالا».. انتبه قبل ما يتخرب بيتك احذر من تشغيل الراوتر طوال الليل 5 مخاطر يجهلها المستخدمين .. ضاع عمرنا!!؟

كثير منا يستخدم الإنترنت على مدار الساعة، وقد أصبحت الإتصالات عبر الإنترنت جزءًا أساسيًا من حياتنا بعد التطور الكبير الذي شهدته هذه التقنية هذا الاعتماد الشديد على الإنترنت يجعلنا في حاجة مستمرة إلى وجود اتصال قوي وثابت، ولهذا السبب يترك العديد منا جهاز الراوتر مشتغلًا على مدار الوقت، وهذا هو النهج الذي تنصح به شركات خدمات الإنترنت حيث يساهم في توفير اتصال ذو جودة عالية وسرعة ممتازة ومع ذلك، هناك اختلاف في وجهات النظر حيث يؤكد العلماء على ضرورة فصل الراوتر بشكل دوري فعدم فصل الراوتر لفترات طويلة قد يتسبب في حدوث مشاكل وكوارث تتعلق بأمان الشبكة واستهلاك الطاقة.

احذر ترك الراوتر مفتوح طول الليل

«شيله من الفيشة حالا».. انتبه قبل ما يتخرب بيتك احذر من تشغيل الراوتر طوال الليل 5 مخاطر يجهلها المستخدمين .. ضاع عمرنا!!؟

ترك الراوتر مفتوحًا طوال الليل يمكن أن يتسبب في حدوث مشاكل كبيرة أحد أبرز المبرمجين في العالم نشر مقالًا في إحدى الصحف العالمية يتحدث فيه عن مخاطر ترك الراوتر مفتوحًا أشار في المقال إلى أن الراوتر يتسخن بشكل ملحوظ وبشدة، وهذا يزيد بشكل أكبر في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا الارتفاع في درجة حرارة الراوتر يمكن أن يؤثر سلبًا على سرعة الاتصال بالإنترنت لذلك، يُفضل بشدة فصل الراوتر ليلاً بعد الانتهاء من استخدام الإنترنت، حيث يمنح الفرصة للراوتر للبرودة والاستراحة.

مخاطر تشغيل الراوتر ليلا ً

تلك المخاطر ليست محصورة فقط على الراوتر وأجهزة الاتصال بل تنطبق على جميع الأجهزة التي تعمل بالكهرباء فترك أي جهاز يعمل لفترة طويلة يمكن أن يسبب مشاكل متعددة. يؤثر ذلك بشكل سلبي في استهلاك الكهرباء ويزيد من قيمة الفاتورة الكهربائية بالإضافة إلى ذلك، في حالة ارتفاع درجة الحرارة، يمكن أن يزيد من خطر حدوث حرائق نتيجة لتشغيل هذه الأجهزة لفترات طويلة.