صرف 11 ألف جنيه مكافأة مالية لاصحاب المعاشات ولكن لهؤلاء فقط!!.. شوف نفسك منهم ولا ايه

تعتني الدولة بملف الحماية الاجتماعية ولهذا تقرر صرف 11 ألف جنيه لهذه الفئات، وخاصة أصحاب المعاشات لتتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الدولة، وطبقا لذلك تقرر زيادة الاشتراك التأميني بنسبة 15% بداية من يناير كل عام على جميع العاملين بالأجهزة الإدارية بالدولة وفقا لنص قانون المعاشات الجديد، وتابعوا معنا عبر موقعنا نيوز مصر لمعرفة الفئات التي يتم صرف 11 ألف جنيه لها.

صرف 11 ألف جنيه لهذه الفئات

تضمن قانون التأمينات الاجتماعية رفع قيمة الاشتراك التأميني والذي تضمن آلية الزيادة السنوية، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين محاور نظام التأمينات والتي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمؤمن عليه بعد الوصول لسن التقاعد، ولذلك تقرر رفع نسبة الاشتراك التأميني إلى 15% لمدة سبع سنوات أي حتى عام 2027 وبعدها تحدد هيئة التأمينات الاجتماعية النسبة للاشتراك التأميني.

وقد تم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليصبح 1700 جنيه بدلا من 1400 جنيه والحد الأقصى أصبح 10900 جنيه بدلا من 9400 جنيه وذلك في يناير 2023، وتهدف الزيادة في رفع الحد الادني للتأمينات إلى تحسين منظومة المعاشات وهذا ينعكس بشكل مباشر على المؤمن عليه بعد انتهاء مدة التأمين بالوصول لسن المعاش.

رفع الحد الادني للمعاشات

قررت هيئة التأمينات الاجتماعية رفع قيمة المعاشات بداية من شهر يناير المقبل بموجب قرار رفع قيمة الاشتراك التأميني، وأكد اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات أن قيمة المعاش تعتمد على قيمة المرتب الذي شارك به المواطن خلال فترة عمله ومدة الاشتراك منذ إقرار تغيير قيمة الاشتراك التأميني، وبالتالي يتم رفع الحد الادني للمعاشات ليصبح 1700 جنيه والحد الاقصى هو 10900 جنيه.

طريقة الاستعلام عن قيمة الاشتراك التأميني

بعدما ما ذكرنا لكم قرار صرف 11 ألف جنيه لهذه الفئات (أصحاب المعاشات)، يمكن الاستعلام عن قيمة الاشتراك بالتأمينات للمواطن من خلال اتباع الخطوات الاتية:

  1. الدخول على موقع الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية.
  2. النقر على أيقونة الاستعلام عن قيمة الاشتراك التأميني.
  3. اختيار مدة الاشتراك بالتأمينات ثم النقر على بدء الخدمة.
  4. ادخال الرقم القومي والبيانات الشخصية ثم النقر على زر استعلام.