توجيه وزاري جديد بشأن الخبز والسلع التموينية + تحديد نصيب الفرد من التموين

توجيه وزاري جديد بشأن الخبز والسلع التموينية دعا الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات في مختلف المحافظات اليوم الأربعاء إلى العناية بجودة منتجات رغيف الخبز والسلع التموينية والدقيق. جاء ذلك خلال اجتماعه مع السادة مديري المديريات، حث الدكتور علي المصيلحي مديري المديريات على إقامة لجان وضعوا لها خطط أسبوعية محددة لمناطق الاستهداف، سواءً كان ذلك للمطاحن، مخازن السلع التموينية، أو المخابز.

توجيه من وزارة التموين بشأن الخبز والسلع التموينية

شدد على ضرورة تفعيل هذه اللجان وتدوير أعضائها بشكل دوري بين المناطق في فترة لا تتجاوز الشهر لكل لجنة في كل منطقة.

توجيه وزاري جديد بشأن الخبز والسلع التموينية كما اكد وزير التموين على ضرورة أن يتم إرسال إنذار للمخالفين مرة ومرتين، وعند التكرار الثالث يتم إغلاق الوحدة الإنتاجية لكل من يخرج عن معايير الجودة. وأشار إلى أن الدولة تكلف نحو 127 مليار جنيه سنوياً لدعم الخبز والسلع التموينية، منها 91 مليار جنيه تخصص لدعم الخبز فقط.

هل رفعت التموين الدعم عن الأرز من البطاقات؟

اكد الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن سلعة الأرز ما زالت جزءًا من القائمة البالغة 31 سلعة تموينية تُوزع للمواطنين شهريًا وفقًا لاختيارهم. ونفى أي تصريحات حول إزالة الأرز من قائمة السلع التموينية، مؤكدًا أن الأرز ما زال متاحًا على نظام ماكينة صرف السلع بسعر 12.60 جنيه للكيلوجرام.

توجيه وزاري جديد بشأن الخبز والسلع التموينية معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأفراد المسجلين على بطاقات التموين لديهم القدرة على استلام سلعة الأرز أو أي سلعة أخرى ضمن نظام فارق نقاط الخبز بصفة حرة، حيث يبدأ سعر الكيلوجرام من 20 جنيهًا. وفي تصريحاته خلال زيارته إلى الأقصر، أوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المبلغ المخصص لدعم الفرد بلغ 50 جنيهًا، مما يمكنهم من شراء زجاجة زيت بسعر 30 جنيهًا، وكيلو سكر بسعر 12.6 جنيه، وكذلك مكرونة بوزن 400 جرام بسعر 6.5 جنيه.