بعدما أثارت الرعب.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لـ “عاصفة التنين” في هذا الموعد

قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الفترة الحالية تشهد تحسن في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وذلك بعد نهاية فترة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مع وجود العاصفة دانيال والتي أدت إلى سقوط أمطار رعدية على بعض المناطق ونشاط الرياح في مناطق أخرى على مدار الأيام القليلة الماضية.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

أكد بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن التوقعات تشير إلى وصول درجات الحرارة على القاهرة الكبرى في ساعات النهار إلى نحو 35 درجة مئوية مع ارتفاع نسب الرطوبة، مؤكدة بأن الحديث حول وجود عواصف جوية جديدة في الفترة المقبلة هو أمر غير صحيح على الإطلاق.

وكانت بعض الشائعات قد انتشرت بشأن وجود عواصف جديدة تسمى “عاصفة التنين” قد تضرب البلاد في الفترة المقبلة، ولكن هيئة الأرصاد قد نفت هذا الأمر تمامًا.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت تأثر عدة مناطق حول البلاد بالعاصفة دانيا، والتي أدت إلى سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على السواحل الشمالية وخاصة الغربية منها في السلوم ومطروح.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية بأن يكون طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وكذلك في شمال الصعيد والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وسيناء خلال ساعات النهار، ومع دخول ساعات الليل سيحدث تحسن في الأحوال الجوية، وتنخفض درجات الحرارة بنحو 10 درجات تقريبًا مقارنة بساعات الذورة.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم على هذا النحو التالي بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية:

  • القاهرة العظمى 34 درجة والصغري 24 درجة
  • الاسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجة
  • سوهاج العظمي 37 درجة والصغرى 25 درجة
  • قنا العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجة
  • أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 28 درجة